إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

قم بالتقديم الآن على المناصب القيادية في ICANN: الموعد النهائي للتقديم 21 آذار (مارس) 2017

11 يناير 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تدعو لجنة الترشيح (NomCom) لدى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) الراغبين من الأفراد لتقديم طلباتهم و/أو لتزكية مرشحين آخرين لشغل المناصب القيادية الرئيسية لـِ ICANN. وستتاح للأفراد الذين سيتم أختيارهم فرصة فريدة من نوعها للعمل مع زملاء بارعين من مختلف أنحاء العالم والمساعدة في صياغة شكل التنسيق التقني ووضع السياسات في مجال الإنترنت.

فقد تم الأعلان عن الدعوة لتقديم الطلبات والتوصيات للمناصب التالية:

  • عضوين لمجلس إدارة ICANN
  • ثلاث ممثلين للجنة الأستشارية لمنظمة At-Large وهي (ALAC) وبواقع ممثل من كل من منطقة أفريقيا و منطقة أسيا/أستراليا/ جزر المحيط الهادي ومنطقة أمريكا اللاتينية/ وجزر البحر الكاريبي
  • عضوين في مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO)
  • عضو واحد لمجلس منظمة دعم أسماء النطاقات لرموز البلدان (ccNSO)

تضم لجنة الترشيح NomCom الأعضاء الثمانية الحاليّين لمجلس الأدارة: مارتين بوترمان، شيرين شابلي، ستيف كروكير، آشا هيمراجاني، رافاييل ليتو إيبارا، خالد كوبا، جورج سادوسكي و لوسيويس فان دير لان.

وبتوجيه من المصلحة العامة الواسعة النطاق، سيعمل أولئك الذين سيتم أختيارهم لإنجاز مهمة ICANN لتنسيق أنظمة الأنترنت العالمية للمعرفات الفريدة من نوعها وعلى وجه التحديد لضمان عملياتها المستقرة والآمنة. وسيحصل هؤلاء الأفراد الذين سيتم إختيارهم على الكثير من المعلومات القيّمة والخبرة جراء العمل عبر حدود المعرفة والمسؤولية والثقافات وكذلك الحدود الجغرافية. وسوف يعملون على تقديم مساهمات عامة قيّمة من خلال عملهم بإتجاه تنفيذ وتطوير الموارد العالمية الأساسية.

المؤهلات

يعتبر التكلم باللغة الإنلكيزية بطلاقة شرطاً لكافة المناصب المعلنة.

تعتمد المؤهلات والمهارات والإلتزامات على المنصب. للمزيد من المعلومات قم بزيارة الصفحة الرئيسية لـNomCom.

الموعد النهائي للطلبات وعملية التقييم

للنظر الكامل، يجب أن تستلم ICANN الطلب في 21 من شهر مارس لعام 2017، الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق (UTC).

جميع الطلبات سرية. وسيتم إعلان أسماء الذين سيتم إختيارهم في شهر أغسطس (آب) أو سبتمبر (أيلول) 2017. سيشغل المرشحون الناجحون مناصبهم عقب اجتماع ICANN السنوي العام المنعقد في تاريخ 28 أكتوبر حتى 3 نوفمبر لعام 2017.

الاجتماعات والسفر والتسديد والتعويض

تتطلب هذه المناصب مشاركة منتظمة في الإجتماعات التي تتم عبر وسائل الإتصال وقد يصاحب ذلك أيضاً ترحال متكرر الى أماكن مختلفة في أرجاء العالم بما في ذلك حضور ثلاث مؤتمرات عامة لـِ ICANN خلال السنة. سيتم عقد الاجتماعات خلال عام 2017 في كوبنهاجن، الدنمارك (11-6 من شهر مارس)، وفي جوهانسبيرج، شمال أفريقيا (26-29 من شهر يونيو)، وفي أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة (من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر).

وسوف يتم تغطية كافة المصاريف المباشرة والمعقولة التي تصاحب فترة الخدمة في هذه المناصب.

ولكل عضو من أعضاء المجلس خيار إستلام التعويضات المالية طبقاً للقرار الذي تمت المصادقة عليه من قبل مجلس الإدارة في 30 يوليو (تموز) 2014، ولكنهم غير ملزمين بذلك. (اطلع على مجلس إدارة التعويضات.)

نبذة موجزة

إن لجنة الترشيح NomCom هي لجنة مستقلة كلفت بإختيار ثمانية أعضاء لمجلس إدارة ICANN ومناصب رئيسية أخرى ضمن الهيكل التنظيمي لـِ ICANN.

تم تشكيل لجنة الترشيح NomCom للعمل بشكل مستقل عن مجلس إدارة ICANN والمنظمات الداعمة واللجان الإستشارية. ويعمل أعضاء NomCom فقط بالنيابة عن المصلحة العامة لمجتمع الإنترنت العالمي ووفق نطاق رسالة ICANN والمسؤوليات المناطة بها وفق لوائحها الداخلية.

ويساهم أعضاء لجنة NomCom في فهم المصالح العامة لمجتمع الإنترنت ككل، وكذلك المعرفة والخبرة لدوائر معينة في مجال الإنترنت، تلك الدوائر التي قامت بتعيينهم.

إن التحدي الذي يواجه لجنة NomCom هو جمع وجهات النظر والوصول الى قرارت متفق عليها بالإجماع بخصوص إختياراتها للمرشحين. وبالرغم من إنها قد فوّضت من قبل المنظمات الداعمة وهيئات أخرى في ICANN، إلا إن بعض أفرادها ليسوا بموقع المساءلة تجاه هيئاتهم التي عيّنتهم.

إن أعضاء لجنة الترشيح مسؤولين عن الإمتثال بلوائح ICANN والالتزام بالقواعد والإجراءات المحددة من قبل NomCom.

للحصول على مزيد من المعلومات

للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الألكتروني لـ لجنة NomCom لعام 2017 . إذا كانت لديك أية أسئلة أو إستفسارات، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني nomcom2017@icann.org.