إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تشكيل المجتمع المستخدم لنفس الحروف الأبجدية السريالية لجنة عامة لوضع قواعد إنشاء العلامات (LGR) لمنطقة الجذر

10 ديسمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN أن تعلن عن تشكيل لجنة عامة لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر للنصوص السيريالية.

عقب دعوة اللجان العامة لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر، قدّم المجتمع المستخدم لنفس الحروف الأبجدية السريالية في 2 ديسمبر إلى ICANN اقتراح لتشكيل لجنة عامة لقواعد إنشاء العلامات LGR لمنقطة الجذر [PDF، 563 KB]. قام طاقم عمل ICANN بمراجعة الاقتراح بما في ذلك تشكيل تلك اللجنة ونطاق عملها لضمان أن المتطلبات المنصوص عليها في إجراءات قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF، 772 KB]، وعلى وجه التحديد في المعايير المنصوص عليها في دعوة اللجان العامة لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر، قد تم استيفائها.

وذكر السيد سرمد حسين من برنامج اسم النطاق المدوّل IDN في ICANN "بالنيابة عن ICANN أتقدم بالشكر الى المجتمع المستخدم لنفس الحروف الأبجدية السيريالية للتطوع في وضع اقتراح LGR للنصوص السريالية لمنطقة الجذر،".

وبالموافقة على تشكيل اللجنة وخطة العمل، فإن اللجنة العامة للنصوص السيريالية ستباشر عملها على قواعد إنشاء العلامات. ووفقاً لـ إجراءات قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF، 772 KB]،فإن نقطة البداية لعمل أي لجنة عامة هي بمثابة الذخيرة القصوى للبدء (MSR)، وبإصدارها الثاني (ذخيرة البداية القصوى - الإصدار 2 (MSR-2)) الذي صدر بتاريخ 27 أبريل (نيسان) 2015. ويمكن إيجاد المواصفات الكاملة لمهام اللجنة العامة في وثيقة إجراءات قواعد إنشاء العلامات LGR [PDF، 772 KB] وتحديداً القسم B.3"الإجراء المتباين لإنشاء القواعد".

قامت ICANN بتوفير مساحة عمل عام ومركزي على الموقع الإلكتروني للمشروع حيث سيتضمن تشكيل لجنة عامة للنصوص السيريالية ومستجدات خطة العمل والتقارير العامة ومعلومات الإتصال وأية معلومات أخرى ذات الصلة.

وللتذكير، ولإلقاء الضوء على أهمية إشراك المجتمع المستخدم لنفس الحروف الأبجدية المطلوبة في عملية تطوير قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة جذر أسماء النطاقات المدوّلة IDN، نود أن نؤكد علىدعوة اللجان عامة لوضع قواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة الجذر. ويعتمد التصميم الناجح لقواعد إنشاء العلامات LGR لمنطقة ملف الجذر على وجود لجان عامة لكل نص ممثّل في منطقة الجذر. وبالإضافة الى الجهود المبذولة من المجتمعات بالنسبة للغة الصينية والسريالية والإثيوبية والإغريقية واليابانية والخيمر والكورية واللاوية واللاتينية والبراهما الجديدة والتايلندية، من المتوقع أن يغطي تشكيل اللجنة العامة نصوص أخرى تتضمن اللغة الجيورجية والعبرية والمايانمارية والسنهالية والتيبتية.

لمزيد من المعلومات حول كيفية تشكيل هيئة، يرجى الرجوع الىدعوة اللجان العامة لوضع قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر والمزيد من الوثائق الداعمة المتوفرة علىالموقع الإلكتروني لمشروع قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر. قد يتم إرسال الإهتمامات الفردية إلى idntlds@icann.org.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. للوصول إلى شخص آخر على شبكة الإنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة إنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الإنترنت الفريدة من نوعها. ولكن لا سيطرة لها ICANN على محتوى الإنترنت. ولا يتسنى لها إيقاف الرسائل الإلكترونية وإمكانية الوصول إلى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام أسم الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع وتطوير الإنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org