إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تحديث: آخر المستجدات حول بوابتي تقديم الطلبات على نطاق New gTLD وقسم النطاقات العالمية GDD

2 مارس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لقد تمت معالجة مشكلة أمن كل من بوابتي صفحة التقديم على نطاق New gTLD وقسم النطاقات العالمية. وقد عادت البوابتين الآن الى العمل عبر شبكة الأنترنت (online). ولايزال التحقيق جاري للتوصل فيما لو تم كشف البيانات أمام مستخدم غير مخوّل بالإطلاع عليها.

وعند توفر المزيد من المعلومات سوف نقوم بإضافتها الى النتائج التي توصلنا إليها وسنقوم أيضاً بنشر المستجدات حول هذا الأمر على صفحة www.icann.org/news و http://newgtlds.icann.org/en/announcements-and-media/latest.


إعلان حول آخر المستجدات حول بوابتي تقديم الطلبات على نطاق New gTLD وقسم النطاقات العالمية GDD

1 آذار 2015

وضعت ICANN وبشكل مؤقت بوابتي صفحتي تقديم طلبات New gTLD وقسم النطاقات العالمية GDD خارج شبكة الأنترنت (offilne) وذلك بتاريخ 27 فبراير (شباط) 2015 للتحقيق بشأن مشكلة أمنية تم التبيلغ عنها. إن إمكانية الوصول الى هذه البوابتين وإدخال البيانات من خلالها محدودة أمام المتقدمين بطلبات الى برنامج gTLD الجديد ولمشغلي سجلاته ولكن تحت ظروف معينة سيكون من الممكن لأي مستخدم موثوق به الأطلاع على بيانات مستخدمين آخرين أو مايتعلق بهم.

لايوجد حالياً مايدل على إن هذه المشكلة قد نتجت بسبب تعرض فعلي لأي جهة غير مخوّلة للبيانات التي تحتويها. ولايوجد أيضاً أي دليل على إنه تم الوصول الى تلك البوابة من قبل أي أحد غير إولئك المخوّلين للوصول إليها.

نحن نعمل على تنفيذ حل للمشكلة التي تم التبليغ عنها وعلى إعادة المنصات الى شبكة الأنترنت. ونواصل أيضاً التحقيق فيما لو تم كشف أي من البيانات الى مستخدمين غير مخوّلين.

وعند توفر المزيد من المعلومات سوف نقوم بإضافتها الى النتائج التي توصلنا إليها وسنقوم أيضاً بنشر آخر المستجدات حول هذا الأمر على صفحة www.icann.org/news و http://newgtlds.icann.org/en/announcements-and-media/latest.