إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تعلن عن حاجتها لمقيّمين للعمل في هيئة مراجعة دعم مقدم الطلب (SARP) – طلب التعبير عن الاهتمام (EOI)

3 فبراير 2012

أعلنت ICANN عن حجتها لأفراد للعمل في هيئة مراجعة دعم مقدم الطلب (SARP)، باعتبار ذلك مكونًا هامًا في برنامج دعم مقدم طلب gTLD الجديدة للعمل على خدمة المصلحة العامة على الصعيد العالمي من خلال ضمان سهولة الوصول على مستوى العالم لبرنامج gTLD الجديدة والمنافسه داخله. وسوف يكون أعضاء الهيئة مسئولون عن تقييم وتسجيل نقاط طلبات الحصول على المساعدة المالية.

ومع دخول نطاقات gTLD الجديدة في أكبر تغيير حدث في شبكة الإنترنت منذ سنوات، فإن متطوعي هيئة SARP سوف يكونوا في الخطوط الأمامية في محاولة لتخفيف الفجوة الرقمية من خلال توسيع شبكة الإنترنت إلى المناطق الأقل نموًا في أنحاء العالم. كما أنهم سوف يكونوا جزءًا من مجموعة استثنائية من الأفراد المختارين على أساس خلفيتهم المعلوماتية وخبرتهم في مجالات مثل إدارة مشروعات صغيرة، أو العمل في الاقتصاديات النامية، أو تحليل خطط الأعمال التجارية، أو العمل في المصلحة العامة، أو إدارة خدمات سجل لاسم نطاق، أو تقديم المنح. وسوف يقدم متطوعو هيئة SARP إسهامات حقيقية ومستديمة لضمان تقديم فرص للابتكار والتطوير الاقتصادي التي أوجدها الإنترنت وإتاحها للجميع.

يقدم عنصر المساعدة المالية لبرنامج دعم مقدم الطلب عددًا محدودًا من مقدمي الطلبات المؤهلين للفرصة لدفع رسوم تقييم مخفض تبلغ 47,000 دولار بدلاً من رسم التقييم الكامل البالغ 185,000 دولارًا.

وسوف يقوم أعضاء هيئة SARP بتقييم طلبات الدعم على أساس المصلحة العامة القائمة والقدرات المالية ومعايير الحاجة المالية الموضحة من خلال دليل المساعدة المالية [PDF، 299 كيلو بايت] وعلى اعتبار أنهم مجموعة، فسوف يقومون بتسجيل كل مقدم طلب. ومن الأهمية بمكان أن نذكر أن أعضاء الهيئة لا يعنون بتقييم المزايا النسبية لمجمل طلبات gTLD .

في حالة وجود رغبة في أن تكون واحدًا من أعضاء هيئة SARP ، يرجى مراجعة المعايير والالتزامات الزمنية والتقديرات الأخرى المفصلة في طلب التعبير عن الاهتمام المنشور [PDF، 94 كيلو بايت].

مراجع مفيدة