إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لجنة الترشيح (NomCom) لعام 2021 تمدّد الموعد النهائي لغاية 29 آذار (مارس)

23 فبراير 2021

أعلنت لجنة الترشيح (NomCom) لعام 2021 لدى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنها قامت بتمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات العمل في المناصب القيادية الشاغرة في منظمة ICANN الى يوم 29 آذار (مارس) 2021 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC).

المناصب القيادية الشاغرة

تدعو لجنة الترشيح NomCom الأشخاص الراغبين بالتقديم للعمل في المناصب القيادية الرئيسية الشاغرة ضمن ICANN. وستتاح للأفراد الذين سيتم اختيارهم فرصة فريدة من نوعها للعمل مع زملاء بارعين من مختلف أنحاء العالم للمساعدة في صياغة شكل التنسيق التقني ووضع السياسات في مجال الإنترنت.

وتستقبل الآن لجنة الترشيح الطلبات ورسائل التزكية للمناصب التالية:

  • ثلاثة أعضاء لمجلس إدارة ICANN
  • ثلاثة ممثلين إقليميين للجنة الاستشارية العامة لعموم المستخدمين (ALAC) - واحد من منطقة أفريقيا، وممثل واحد من منطقة آسيا وأستراليا وجزر المحيط الهادئ وآخر من منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي
  • عضوان من مجلس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO) - أحدهما يمثل هيئة الأطراف المتعاقدة والآخر يمثل هيئة الأطراف غير المتعاقدة
  • عضو واحد من مجلس منظمة دعم أسماء نطاقات رموز البلدان (ccNSO)

كيف يتم التقديم

الموعد النهائي للتقديم على المناصب الشاغرة هو 29 آذار (مارس) 2021 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC). ويمكن إيجاد المزيد من المعلومات حول عملية الاختيار ومنصة التقديم هنا. وسيساهم الذين سيتم اختيارهم بتقديم خدمات عامة قيّمة تجاه ضمان عمليات آمنة ومستقرة لأنظمة المعرفات الفريدة للإنترنت.

التسلسل الزمني لعملية الاختيار

ورغم عدم تمكن لجنة NomCom من الالتقاء وجهاً لوجه، إلا أنها تعمل بشكل وثيق مع مجلس إدارة ICANN ومنظمة ICANN لضمان استمرار عملها خلال هذه الأوقات العصيبة. وقد تم تحديد موعد الاجتماع الذي سيتم فيه الاختيار في شهر تموز (يوليو).

وتتم عملية اختيار اعضاء NomCom في خمس مراحل:

  • المرحلة الأولى: التخطيط (أيلول/ سبتمبر 2020 الى كانون الثاني/ يناير 2021)
  • المرحلة الثانية: إجراءات التعيين (كانون الثاني/ يناير 2021 - آذار/ مارس 2021)
  • المرحلة الثالثة والرابعة: التقييم والاختيار (نيسان/ أبريل 2021 - تموز/ يوليو 2021)
  • المرحلة الخامسة: تقديم التقرير (آب/ أغسطس 2021 - تشرين الأول/ أكتوبر 2021)

يمكن إيجاد المزيد من المعلومات حول عملية الاختيار ومنصة التقديم هنا.

يرجى ملاحظة أنه وبسبب الجائحة الحالية والظروف الفريدة من نوعها الناشئة عنها، فإن الجدول الزمني للمراحل أعلاه ممكن أن يخضع الى تغييرات محتملة.

وتتطلع لجنة NomCom لعام 2021 الى استلام طلبات المتقدمين الراغبين بالعمل في هذه المناصب. جد المزيد من المعلومات وقدّم من هنا.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللتواصل مع شخص آخر عبر الإنترنت، ينبغي عليك أن تكتب عنوانًا -اسم أو رقم- في جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للحواسيب أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 لتكون مؤسسة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة تضم مجتمعًا من المشاركين من جميع أنحاء العالم.