إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الاتصالات الوطنية الجيورجية

7 ديسمبر 2020

بروكسيل – 7 كانون الأول (ديسمبر) 2020 – أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن توقيعها لمذكرة تفاهم (MoU) مع هيئة الاتصالات الوطنية الجيورجية (GNCC). وتهدف مذكرة التفاهم هذه الى تقوية العلاقة بين ICANN و GNCC لتعزيز جهود التعاون التي يبذلونها لدعم نظام اسم نطاق (DNS) أكثر كفاءةً ومرونةً. وتصب هذه الجهود في مصلحة كلا الطرفين وتستهدف المسائل الهامة مثل أسماء النطاقات المستخدمة لارتكاب انتهاكات وتهديدات أمنية لنظام DNS.

وتهدف مذكرة التفاهم أيضاً الى الاستفادة من رؤية كلا الطرفين بخصوص بنية تحتية آمنة ومرنة للإنترنت لدعم وحماية المجتمعات الفريدة التي تشكل مجتمعاً عالمياً واحداً.

يهدف الكثير من عمل ICANN، مثل المساعدة في التخفيف من آثار تهديدات أمن DNS وخصوصية البيانات وأسماء النطاقات المدوّلة (IDN) والقبول العالمي إلى حماية DNS من التهديدات الأمنية التي تؤثر على الملايين من مستخدمي الإنترنت وهي تمثل مصدر قلق رئيسي لكلا المنظمتين. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز الهدف المشترك للمنظمات المتمثل بدعم الأنشطة في مجالات تطوير صناعة أسماء النطاقات ودعم استخدام IDN وتعزيز نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لحوكمة الإنترنت. إقرأ مذكرة التفاهم كاملةً هنا.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان – اسم أو رقم – من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريداً من نوعه لكي يتسنى للحواسيب أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.