إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة للمجموعات المجتمعية لترشيح مرشدي برنامج الجيل القادم NextGen@ICANN وأعضاء لجنة الاختيار

28 سبتمبر 2020

لوس أنجلوس - 28 أيلول سبتمبر 2020 - تدعو مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية الخاصة بها ومجموعات أصحاب المصلحة والدوائر والمنظمات الإقليمية العامة لترشيح متطوعين للعمل في لجنة الاختيار الخاصة ببرنامج الجيل القادم NexGen@ICANN وكمرشدين فيه. المجال مفتوح أمام كل مجموعة لترشيح شخص واحد لكل منصب.

  • لجنة الاختيار: تفرغ لمدة 20 ساعة على مدى ثلاث أسابيع لكل جولة لتقديم الطلبات، يعتبر أمراً حتمياً. وسيعمل أعضاء لجنة الاختيار عادة لمدة سنتين في فترة توليهم المهام أو لست جولات تقديم متتالية.
  • المرشدون: الفترة التي يُتوقع الالتزام بها هي تقريباً 24 ساعة في كل جولة من جولات تقديم الطلبات على البرنامج بما في ذلك الاستعدادات المكثفة قبل كل اجتماع والدعم المقدم في مواقع الاجتماعات للأفراد المخصصين لكل منهم من المقبولين في برنامج الجيل القادم. يقضي المرشدون حوالي 10 ساعات في الأسبوع خلال فترة التحضير التي تبلغ 6 أسابيع قبل موعد عقد الاجتماع وحوالي ساعتين يومياً لتقديم الدعم في الموقع أثناء انعقاد الاجتماع وسيعمل المرشدون عادةً لمدة سنة واحدة أو لثلاث اجتماعات متتالية. ويُتوقّع من المرشدين الالتزام بـتوجيهات برنامج NextGen@ICANN Program للعمل على ضمان التوافق مع فرص بناء القدرات للمشاركين في البرنامج. وسيتلقى المرشدون الدعم المالي للسفر الى مواقع الاجتماعات.

وتجدر الاشارة الى أن المرشدين لايمكن أن يعملوا في لجنة الاختيار الخاصة بالبرنامج في نفس الوقت الذي يعملون فيه كمرشدين. وإن رشّحت العديد من المجموعات المجتمعية متطوعين لكل منصب أو دور، فإن فترة العمل لكل مرشح قد يتم تقليلها للسماح لتحقيق تنوع أوسع نطاقاً من خلال زيادة عدد أصحاب المصلحة المشاركين.

للمزيد من المعلومات حول الضوابط والتوقعات، يرجى زيارة هذه الصفحة للمزيد من المعلومات حول المرشدين وهذه الصفحة للحصول على المزيد من المعلومات حول لجنة الاختيار.

على مجموعات العمل الراغبة اختيار مرشحيهم للعمل كمتطوعين في برنامج الجيل القادم NextGen@ICANN في موعد أقصاه 15 تشرين الأول (أكتوبر) وإعلام ديبورا أيسكاليرا من خلال البريد الإلكتروني nextgen@icann.org. وسوف لن تؤخذ بنظر الاعتبار الترشيحات الذاتية المقدمة من قبل الأفراد أنفسهم.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.