إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعيين باهر عصمت مديراً لإدارة المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)

17 أغسطس 2020

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

اسطنبول – 17 آب (أغسطس) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنه تم تعيين السيد باهر عصمت بمنصب المدير الإداري لمكتب الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) الواقع في مدينة اسطنبول بتركيا. وهو بهذا يحل محل السيد نيك توماسو الذي عمل كمدير إداري لمكتب MEA منذ عام 2017 بالإضافة لدوره كنائب للرئيس في إدارة عمليات الاجتماعات الدولية والذي سيواصل عمله فيه. وسيتقلد السيد عصمت هذه المسؤولية بالإضافة الى دوره كنائب للرئيس لدى إدارة أصحاب المصلحة في منطقة الشرق الأوسط والذي عمل فيه منذ عام 2012. وسيواصل السيد عصمت عمله تحت إمرة سالي كوستيرتون، المستشار الأقدم والنائب الأول للرئيس لدى إدارة مشاركة أصحاب المصلحة المتعددين.

إنضم السيد عصمت الى ICANN في عام 2006 كمدير إقليمي في الشراكة العالمية في منطقة الشرق الأوسط. وخلال فترة خدمته في منظمة ICANN التي استمرت لمدة 14 عاماً، قاد جهود المنظمة في مجال المشاركة في الشرق الأوسط وأشرف على وضع خطط المشاركة الإقليمية.

وبمنصبه الجديد، سيكون السيد عصمت مسؤولاً عن الإدارة اليومية للمكتب الإقليمي في اسطنبول. وسيعمل مع فرق العمل المتنوعة لتسهيل أنشطة المشاركة والتواصل في المنطقة لضمان تلبية المكتب لاحتياجات منطقة MEA وتماشياً مع ما تقتضيه الخطة الاستراتيجية الخمسية لمنظمة ICANN للسنوات 2021-2025.

قبل انضمامه الى ICANN، عمل السيد عصمت في المنظمات العامة والخاصة وقاد جهوداً كبيرة بُذلت للنهوض بالبنية التحتية في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وخدمات الإنترنت في مصر والشرق الأوسط. وبدأ عمله كمهندس شبكات وساهم في تقديم الإنترنت في مصر في التسعينات. وعمل أيضاً في شركة نيوبريدج نيتووركس (Newbridge Networks) وكان جزءاً من فريق الشركة الإقليمي المعني بشؤون ماقبل البيع لوضع الحلول التقنية لمشغلي الاتصالات ومزودي خدمة الإنترنت في سائر منطقة الشرق الأوسط. إنضم بعدها الى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مصر وقاد أعمال التخطيط لمشاريع البنى التحتية الرئيسية على الصعيد الوطني والأعمال ذات الصلة بحوكمة الإنترنت. يحمل السيد عصمت شهادة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة، وشهادة الماجستير في علوم الحاسبات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.