إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة لحضور ندوة عبر الويب: التقرير النهائي لفريق فريق مراجعة مساءلة وشفافية ICANN الثالث (ATRT3)

29 يونيو 2020

لوس أنجلوس - 29 حزيران/يونيو 2020 - يدعو فريق مراجعة المساءلة والشفافية الثالث (ATRT3) المجتمع للمشاركة في ندوة عبر الويب حول تقريره النهائي [ملف PDF، سعة 3.92 ميغابايت]. وهناك فرصتان للمشاركة:

  • 15 تموز/يوليو 2020 في تمام الساعة 15:30-16:30 بالتوقيت العالمي المنسق
  • 16 تموز/يوليو 2020 في تمام الساعة 7:00-8:00 بالتوقيت العالمي المنسق

وخلال ندوة الويب، سوف يعرض فريق مراجعة المساءلة والشفافية الثالث نظرة عامة على التوصيات الواردة في التقرير النهائي ويجب عن الأسئلة. تتوفر تفاصيل حول كيفية الحضور هنا.

معلومات أساسية

يحتوي تقرير فريق مراجعة الشفافية والمساءلة الثالث [ملف PDF، سعة 3.92 ميغابايت] على خمس توصيات تهم مساءلة وشفافية ICANN في المجالات التالية:

  • تحديد أولويات المراجعة وتوصيات مسار العمل الثاني (WS2) لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بتعزيز مساءلة ICANN.
  • تعديل المراجعات النوعية والتنظيمية.
  • المساءلة والشفافية فيما يتعلق بالخطط الاستراتيجية والتشغيلية بما في ذلك مؤشرات المساءلة.
  • تعقيبات وآراء الجمهور.
  • تقييم تنفيذ توصيات فريق مراجعة المساءلة والشفافية الثاني ATRT2.

في 16 حزيران/يونيو 2020، تم إصدار تقرير فريق مراجعة الشفافية والمساءلة الثاني [ملف PDF، سعة 3.92 ميغابايت] للتعليق العام من أجل الاستفادة به في إجراءات مجلس الإدارة فيما يخص توصيات فريق ATRT3 النهائية. وسوف تُختتم إجراءات التعليق العام في تمام الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي المنسق بتاريخ 31 تموز/يوليو 2020.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.