إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

سيتم عقد ICANN68 كاجتماع عام عن بعد

9 أبريل 2020

أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصّصة (ICANN) أن منتدى السياسات ICANN68 الذي كان من المخطط عقده في كوالالمبور بماليزيا سوف يعقد الآن عن طريق المشاركة عن بعد فقط. فلقد قرر مديرو مجلس إدارة ICANN أنه سوف لن يتم المضي قدماً بعقد اجتماع ICANN68 بالحضور شخصياً. وعوضاً عن ذلك، وجّه مجلس الإدارة منظمة ICANN لاستكشاف المزيد من تعقيبات المجتمع واقتراحاتهم لأجل تنفيذ عقد منتدى السياسات ICANN68 على نحو أكثر موضوعية ومثمراً في الوقت الذي لا نستطيع الالتقاء مع بعضنا البعض بحضورنا شخصياً.

تم تحديد موعد الاجتماع للفترة من 22-25 حزيران (يونيو) 2020، وستكون هذه المرة الثانية التي تقوم فيها منظمة ICANN بعقد الاجتماع العام عن طريق المشاركة عن بعد فقط. حيث أن اجتماع ICANN67 الذي كان مخططاً له أن يُعقد في بادئ الأمر في مدينة كانكون في المكسيك للفترة من 7-12 آذار (مارس) 2020، قد عقد كلياً كـأول اجتماع افتراضي عن بعد عقب إعلان فايروس COVID-19 كحالة طارئة فيما يتعلق بالصحة العامة تسترعي الاهتمام العالمي وذلك من قبل منظمة الصحة العالمية.

ومع تزايد عدد الدول التي أصدرت أوامر البقاء بالبيت والعزل والحفاظ على المسافات المجتمعية لمواطنيها للحد من وتقليل انتشار فايروس COVID-19، فإن التجمعات والسفر الدولي متوقفان الآن بشكل فعال وفي المستقبل المنظور. إن صحة وسلامة مجتمع ICANN هي أولى الأولويات، وأن عقد اجتماع ICANN68 من خلال الحضور الشخصي للمشاركين لم يعد قابلاً التنفيذ بعد الآن.

وعقب نجاح اجتماع ICANN67 كمنتدى مجتمعي افتراضي، سعت منظمة ICANN الى جمع تعقيبات وآراء المجتمع حول كيفية تحسين الاجتماعات الافتراضية في المستقبل. وقد وجّه مجلس الإدارة في قراره منظمة ICANN للتنسيق مع مجتمع ICANN حول أفضل السبل للمضي قدماً لتحقيق النتائج المرجوة لمنتدى السياسات هذا. وسيتم تضمين تعقيبات المجتمع الواردة في عملية التخطيط والتنفيذ لاجتماع ICANN68.

تتقدم ICANN بالشكر للجنة المضيفة في كوالا لامبور ولشركائنا الإقليميين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) الذين قدّموا دعمهم وخبراتهم طوال عملية التخطيط لاجتماع ICANN68. نحن نتطلع الى العودة الى منطقة APAC في اجتماعات ICANN العامة في المستقبل.

ولا يزال لزاماً على الراغبين بحضور الاجتماع الافتراضي أن يسجّلوا فيه. وسيتم نشر إعلان حول ذلك حالما يتم فتح باب التسجيل. ولمعرفة المزيد حول المشاركة عن بعد، يرجى زيارة صفحة اجتماعات ICANN العامة.

سيتم توفير المزيد من المعلومات بما في ذلك المعلومات الخاصة بالمنطقة الزمنية للاجتماع وخيارات لغات الترجمة الفورية والجدول النهائي للجلسات في وقت لاحق.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.