إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة للانضمام إلى جلسة تحديد اتجاهات التوقعات الاستراتيجية

23 مارس 2020

لوس أنجلوس – 23 آذار (مارس) 2020 – تدعو مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) المجتمع للمشاركة في جلسة تحديد اتجاهات التوقعات الاستراتيجية لمساعدة ICANN على أن تبقى على علم بخصوص هذه الاتجاهات التي تؤثر في مهمتها وتفويضها.

مع التطور السريع للإنترنت ولمختلف العوامل المؤثرة، يمكن للاتجاهات أن تتغير بشكل مضطرد وبطرق غير متوقعة. الغرض من هذه الجلسات المفتوحة هو البناء على العمل السابق لتحديد الاتجاه من أجل تحديث فهمنا المشترك للفرص والتحديات ذات الصلة باستراتيجية ICANN الحالية والمستقبلية. ولأجل دعم مدخلات المجتمع الواسع النطاق، ستعقد ICANN جلستين عن بعد بالإضافة الى جلسات أصحاب المصحلة المحددة لكل مجموعة. (تحقق مع مجموعتك المجتمعية بخصوص تاريخ ووقت كل جلسة من الجلسات المحددة لكل مجموعة من مجموعات أصحاب المصلحة).

انضموا الى هذه المناقشة المهمة فالجميع مرحب بهم! يرجى ملاحظة أن المشاركة ستكون محددة بعدد 40 من الحاضرينلكل جلسة، وذلك وفق قاعدة من يسجل للحضور أولاً سيحظى بفرصة المشاركة قبل غيره وذلك بسبب صيغة التجزئة. وسيتم عقد كافة الجلسات باللغة الإنجليزية. أعرف المزيد حول الجلسات عن بعد في وثيقة الخلاصة [PDF, 172 KB] هذه.

رابط الجلسة المفتوحة رقم 1: 30 مارس (آذار) 2020، 15:00 – 16:30 حسب التوقيت العالمي UTC

رابط الجلسة المفتوحة رقم 2: 30 مارس (آذار) 2020، 23:00 – 00:30 حسب التوقيت العالمي UTC

نبذة خلفية

إن برنامج التوقعات الاستراتيجية هو جهد مشترك بين منظمة ICANN والمجتمع ومجلس الإدارة. سيتم تضمين الاتجاهات أو التحولات الجديدة في الاتجاهات الحالية التي تؤثر على خطط التشغيل (الخطط الخمسية أو السنوية)، و/ أو الميزانية في التكرار السنوي لتلك الخطط وحسب الاقتضاء. ويمكن أن تؤدي التحولات الكبيرة أيضاً إلى إجراء تعديلات على الخطة الاستراتيجية.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان – اسم أو رقم – من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.