إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

المنتدى العام لاجتماع ICANN67: تخصيص وقت لنقاشات المجتمع حول الانتقال المقترح لملكية سجل المصلحة العامة

4 مارس 2020

لوس أنجلوس – 4 آذار (مارس) 2020 – أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم بأنه سيتم تخصيص وقت خلال المنتدى العام الأول لاجتماع ICANN العام السابع والستون لإجراء نقاشات حول عملية الموافقة التي يجب على مجلس إدارة ICANN والمنظمة اتباعها بخصوص اتفاقيات السجل لمنظمة ICANN مع سجل المصلحة العامة (PIR).

وهذه فرصة لمجتمع ICANN لضمان أن يفهم نطاق دور ICANN في هذا الشأن ولتقديم التعقيبات حول ذلك. يرجى ملاحظة أنه ليس بمقدور مجلس الإدارة ولا منظمة ICANN أن يتناولوا الأسئلة والتعليقات ذات الصلة بجمعية الإنترنت ISOC وسجل المصلحة العامة PIR وشركة إيثوس كابيتال Ethos Capita أو أي أطراف أخرى مشتركة بعملية الانتقال المقترحة هذه للملكية.

وستعقد الجلسة بتاريخ 9 آذار (مارس) وفي الساعة 09:00 ص – 10:30 ص حسب توقيت شرق الولايات المتحدة القياسي (أي في الساعة 14:00 – 15:30 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC). وتتوفر التفاصيل الخاصة بالانضمام للجلسة وكذلك جدول الأعمال على صفحة جدول الجلسات لإجتماع ICANN67 هنا. الدعوة مفتوحة لكافة أعضاء مجتمع ICANN للانضمام الى الجلسة.

سيتم عقد المنتدى العام من خلال المشاركة عن بعد كجزء من منتدى المجتمع الافتراضي ICANN67. وكما هو الحال في كافة المنتديات العامة، سيتم تدوين ونسخ النقاشات بشكل آني وقت انعقاد الجلسة وتسجيلها. وسيتم نشر مواد العرض والتسجيلات والنصوص المدونة للجلسة متى ما توفرت.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان – اسم أو رقم – من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.