إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تأجيل عقد المنتدى المرتقب لنظام اسم النطاق DNS في الشرق الأوسط

27 فبراير 2020

 اسطنبول - 27 شباط (فبراير) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم عن أنه تم تأجيل منتداها لنظام اسم النطاق DNS في الشرق الأوسط والذي كان من المقرر عقده في الفترة من 24-25 آذار (مارس) 2020 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. تم اتخاذ هذا القرار بالتنسيق مع مضيّفينا نتيجة لانتشار فايروس كورونا (COVID-19) الذي تم اعتباره من قبل منظمة الصحة العالمية كحالة صحية دولية طارئة.

وسيتم تحديد الموعد الجديد لانعقاده وذلك بالتنسيق مع الجهة المضيفة للمنتدى وهي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC).

 تتقدم ICANN بالشكر لهيئة CITC لجهودها المبذولة في استضافة هذا الاجتماع. ونحن ممتنون لتفهمهم ونتطلع الى العودة الى الرياض في المستقبل.

لقد جاء هذا القرار بعد أسبوع من إعلان مجلس إدارة ICANN عن أن منتدى المجتمع ICANN67 الذي كان من المقرر عقده في الفترة من 7-12 آذار (مارس) 2020 في كانكون في المكسيك، سيتم عقده بدلاً عن ذلك كمؤتمر افتراضي وبمشاركة عن بعد لضمان صحة وسلامة كافة الحاضرين فيه.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.