إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

سجل الآن في المنتدى السابع لنظام اسم النطاق (DNS) في منطقة الشرق الأوسط

27 يناير 2020

Register Now to Participate in the 7th Middle East DNS Forum

اسطنبول - 27 كانون الثاني (يناير) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) عن منتدى نظام اسم النطاق لمنطقة الشرق الأوسط (MEDNSF) الخاص بها والذي سيعقد في الفترة 24-25 آذار (مارس) في الرياض في المملكة العربية السعودية، والذي سيُستضاف من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات CITC)).

هناك المليارات من مستخدمي الإنترنت من مختلف الثقافات واللغات والمستويات الاقتصادية ومستويات التعليم. وإن معظم عمل ICANN مثل المساعدة في التخفيف من آثار انتهاك نظام اسم النطاق DNS أو رفع الوعي حول النطاقات المدوّلة والقبول الشامل هو باتجاه حماية أولئك المستخدمين وإيجاد بيئة مرحّبة بالمليار القادم من المستخدمين. وهذا أيضاً من الأمور التي تركز عليها ICANN للتشجيع على المشاركة والتمثيل والانخراط من قبل الأفراد من كافة أنحاء العالم والذين يكون الوصول الى الإنترنت قادر على إعطائهم الكثير.

يتميز المنتدى بالعروض التقديمية وحلقات النقاش حول موضوعات تتراوح من الامتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC) ومناقشات السياسات حول التطوارات الحاصلة على منظومة DNS، وكذلك منافع استخدام رموز الحروف العربية على الإنترنت.

وسيلقي السيد ديفيد كونراد رئيس قسم التكنولوجيا في ICANN، كلمة افتتاحية حول نظام DNS في الغد لمناقشة الطبيعة الحالية له ومنظومة الإنترنت والمعايير والتحديات الناشئة بما في ذلك حل نظام اسم النطاق عبر بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (DoH) وبروتوكول نظام اسم النطاق على أمن طبقة النقل (DoT)، وغيرها من التقنيات مثل إنترنت الأشياء و 5G والمدن الذكية وكيف تؤثر على عمل ICANN.

للتسجيل والاطلاع على جدول الأعمال الكامل، يرجى النقر هنا. المشاركة عن بعد ستكون متوفرة. للمزيد من المعلومات والاستفسارات، يرجى الاتصال بالبريد الإلكتروني meac.swg@icann.org.

تم إطلاق منتدى نظام اسم النطاق لمنطقة الشرق الأوسط (MEDNSF) للمساعدة في دعم صناعة اسم النطاق الإقليمي. وكانت هذه المبادرة بمثابة جزء من استراتيجية مشاركة ICANN في الشرق الأوسط للفترة من 2013 - 2016 [PDF, 984 KB]، والتي تم اطلاقها من قبل المجتمع الاقليمي في 2013. ويهدف المنتدى الى تعزيز معرفة اصحاب المصلحة الإقليميين بخصوص نظام اسم النطاق. ومنذ انطلاقه في عام 2014، تم عقد المنتدى في دولة الإمارات العربية المتحدة UAE في عام (2014)، وفي الأردن (2015)، وفي تونس (2016)، وفي مصر (2017) وفي تركيا (2018)، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة UAE في عام (2019).

للاتصال بالجهة الاعلامية:

لونا ماضي
مدير الاتصالات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA
إسطنبول، تركيا
هاتف: 0313505 533 90+
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org



بوكيت كوسكونير
منسق الاتصالات العالمية
إسطنبول، تركيا
هاتف: 4876254 533 90+
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org



نبذة حول ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.