إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إفتتاح جولة تقديم الطلبات على برنامج الزمالة في ICANN لاجتماع ICANN68

15 نوفمبر 2019

لوس أنجلوس - 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن إبتداء جولة تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج الزمالة Fellowship لاجتماع ICANN68. هذه الجولة مفتوحة فقط لأولئك الذين أكملوا من قبل دورة زمالة ICANN لأن اجتماع ICANN68 هو منتدى السياسات. سيعقد الاجتماع للفترة من 22-25 حزيران (يونيو) 2020 في مدينة كوالا لامبور، ماليزيا. وإن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم 15 كانون الأول (ديسمبر) 2019 وفي تمام الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC). وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين المقبولين بتاريخ 24 شباط (فبراير) 2020 على https://icann.org/.

برنامج الزمالة Fellowship لمؤسسة ICANN

يسعى برنامج الزمالة ICANN Fellowship الى إستقطاب أولئك الراغبين بالإنخراط في مختلف مواضيع حوكمة الإنترنت أو الذين شاركوا قبل الآن في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل ICANN في مجال وضع السياسات، وعمليات نظام إسم النطاق (DNS) وأمن وإستقرار شبكة الإنترنت العالمية. الهدف من برنامج الزمالة لمؤسسة ICANN هو تعزيز تنوع نموذج أصحاب المصلحة المتعددين وذلك من خلال زيادة الفرص للأفراد من المجتمعات المهمشة والتي لم تحظى بفرص التمثيل اللازم لجعلهم مشاركين فاعلين في مجتمع ICANN.

أستطاع برنامج الزمالة Fellowship منذ إنشائه في عام 2007 على بناء قدرات مجموعة متمكّنة من الأفراد المشاركين بشكل فعال في كافة مجتمعات ICANN وكذلك في جميع كيانات حوكمة الإنترنت ضمن منظومة الإنترنت. وتشمل المشاركة الكثير من الأنشطة:

  • كتابة المقالات والمدونات
  • إبداء التعليقات العامة عبر الإنترنت أو من خلال الحضور الشخصي بخصوص عملية وضع السياسات التي تتم بشكل تصاعدي
  • المشاركة في مؤتمرات الإنترنت ونقاشات الهيئات واللجان
  • الإنضمام الى مجموعات العمل
  • إرشاد القادمين الجدد
  • مساعدة قادتنا الإقليميين
  • تنمية القيادة الشخصية

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة هذه الصفحة.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.