إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تغييرات مقترحة وإضافات جديدة الى اتفاقيات IANA SLA لإنشاء نطاقات ccTLD ونقل إدارتها

14 أكتوبر 2019

تاريخ الابتداء: 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2019 تاريخ الانتهاء: 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019
المنظمة المنفذة: ICANN
الفئات/الإشارات: عقد وظائف التسمية لهيئة IANA، عقد ICANN وPTI، اتفاقيات مستوى الخدمة لهيئة IANA أي (IANA SLA)، وإنشاء نطاقات ccTLD وانتقال ملكيتها، وعملية تغيير اتفاقية SLA
لمحة موجزة:

الغرض: وفقاً لما تقتضيه عملية وظائف التسمية لهيئة IANA لتعديل اتفاقيات مستوى الخدمة الخاصة بها، فإن الغرض من فترة التعليقات العامة هذه هو الحصول على مداخلات المجتمع حول التغييرات المقترحة لاتفاقية مستوى الخدمة SLA الجديدة المقترحة والتي من شأنها تحديد توقعات الجدول الزمني لمعاملة الطلبات المقدمة لإنشاء نطاقات ccTLD ونقل إدارتها. وإن تم تبنّيهاـ فأنه سيتم اضافة اتفاقية SLA الجديدة بعد التغييرات والمتطلبات الجديدة الى مقاييس الأداء على النحو المحدد في اتفاقيات مستوى الخدمة لعقد وظائف التسمية لهيئة IANA. إن عملية تفويض نطاقات ccTLD ونقل ملكيتها مصممة لتخصيص أو إعادة تخصيص نطاق ccTLD الى مدير مع الأخذ بنظر الإعتبار عدد من المعايير الفنية أو معايير المصلحة العامة. يوجد حالياً قياس واحد لوقت معالجة الموظفين لطلبات تفويض ونقل ccTLD، وهو يمثل الوقت التراكمي الذي تتم فيه معالجة الطلب من قبل فريق IANA منذ بداية العملية لنهايتها. ومع ذلك، يتباين وقت المعالجة لهذا النوع من الطلبات تبايناً كبيراً من عدة أسابيع إلى عدة أشهر. وقد وجدت اللجنة الدائمة للعملاء CSC وهيئة PTI أنه من الضروري تحديد اتفاقيات مستوى الخدمة الجديدة التي تقيس هذه المعاملات بطريقة مختلفة تماماً.

الحالة الراهنة: ووفقاً لـعملية تعديل اتفاقيات مستوى الخدمة SLA لوظيفة التسمية لهيئة IANA اتفقت اللجنة الدائمة للعملاء (CSC) وهيئة المعرفات التقنية العامة PTI و منظمة ICANN على المقاييس الجديدة ويسعون الآن الى اجراء مشاورة مجتمعية من خلال عملية فترة التعليقات العامة.

الخطوات القادمة: سوف يؤخذ بنظر الاعتبار كافة الردود والتعقيبات الواردة من فترة التعليقات العامة هذه لأجل وضع التوصيات النهائية حول اتفاقية مستوى الخدمة SLA.

الرابط: https://www.icann.org/public-comments/proposed-sla-for-cctld-creation-transfer-2019-10-14-en