إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

آديل آكپلوغان في ICANN يتم تنصيبه في من قبل مؤسسة مشاهير الإنترنت لعام 2019

27 سبتمبر 2019

لوس أنجلوس - 27 أيلول (سبتمبر) 2019 - انضم اليوم آديل آكپلوغان إلى صفوف النخبة من الأفراد البارزين الذين تم تكريمهم من قبل مؤسسة مشاهير الإنترنت لمساهماتهم الكبيرة في النهوض بالإنترنت العالمي. لقد كرّمت مؤسسة مشاهير الإنترنت السيد آكپلوغان، نائب الرئيس لدى المشاركة الفنية لأصحاب المصلحة في منظمة ICANN وذلك لمساهماته الكبيرة في نمو الإنترنت وأمنه ووصوله الى أفريقيا. وقال رئيس ICANN ومديرها التنفيذي السيد يوران ماربي "إن آديل يمثل تجسيد لمهمة ICANN للعمل من أجل المصلحة العامة. وأنا أعلم أن الجميع في ICANN يتمنى تهنئة آديل على هذا الإنجاز الهام."

سيتم تكريم آكپلوغان في مقر مؤسسة مشاهير الإنترنت لعام 2019 خلال مراسيم التنصيب اليوم في سان خوسيه في كوستا ريكا وذلك في الساعة 23:30 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC أو الساعة 16:30 حسب توقيت الباسفيك PT. يمكن مشاهدة المراسيم من خلال البث الحي في الرابط: https://livestream.com/internetsociety/ihof2019.

لقد عمل آكپلوغان مع مكتب المسؤول الفني الرئيس لدى ICANN وذلك منذ عام 2015 حيث عمل على تطوير وتنسيق المشاركة الفنية لمنظمة ICANN. وقال السيد ديفيد كونراد المسؤول الفني الاول في ICANN "إن آديل مهم جداً لجهود التواصل والمشاركة الخاصة بنا. وهذا التكريم يُعد استحقاقاً له وشاهد على تفانيه وإسهاماته في مجتمع ICANN."

ومن خلال خبرته المعترف بها كأحد رواد تكنولوجيا الإنترنت في أفريقيا، فقد ساهم آكپلوغان في بناء القدرات التقنية والنشر الفعلي لبعض مزودي خدمة الإنترنت الأوائل من القطاع الخاص في أفريقيا. ولقد ساعد في إيجاد - وكان أول - رئيس تنفيذي لمركز معلومات الشبكات الأفريقية (AFRINIC). وقال آكپلوغان، "لقد حلمنا وعملنا دون كلل لبناء السجل الإقليمي الذي كان ليكون بمثابة عامل مساعد لمنظومة الإنترنت الأفريقية ولمواجهة تحدياتنا واحدة تلو الأخرى بمنتهى العناية والانضباط والشجاعة لتحقيق التوافق في الآراء."

وخلال 25 سنة قضاها في عمله، عمل أيضاً في مجالس اللجان الاستشارية للعديد من هيئات حوكمة الإنترنت لأصحاب المصلحة المتعددين. وساهم أيضاً في بناء هيئات التنسيق الفنية في أفريقيا مثل مجموعة مشغلي الشبكة الأفريقية (AfNOG) ومنظمة نطاقات المستوى الأعلى في أفريقيا (AFTLD) والقمة القمة الأفريقية للإنترنت. إن السيد آكپلوغان هو مواطن من توغو يقيم حالياً في مونتريال في كندا ويحمل شهادة الهندسة من جامعة أبومي كالافي (Université d'Abomey-Calavi) وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال الإلكترونية وإدارة التكنولوجيا الحديثة من كلية الإدارة في باريس.

يمكن ايجاد المزيد من التفاصيل حول المُكرّمين من قبل مؤسسة مشاهير الإنترنت لعام 2019 بما في ذلك المعلومات الأساسية الخاصة بهم في الرابط: www.internethalloffame.org. ويمكنكم متابعة مؤسسة مشاهير الإنترنت على الفيسبوك والتويتر من خلال Internet_HOF (#ihof2019)@.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.

نبذة عن مؤسسة مشاهير الإنترنت

إن مؤسسة مشاهير الإنترنت (www.internethalloffame.org) هي برنامج تكريم ومتحف افتراضي يحتفلان بالتاريخ الحي لشبكة الإنترنت والأفراد الذين ساعدت مساهماتهم غير العادية في جعل الإنترنت وتوفره واستخدامه في جميع أنحاء العالم وطبيعته التحويلية أمراً ممكناً. انطلقت مؤسسة مشاهير الإنترنت من قبل جمعية الإنترنت في عام 2012.