إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

توصيات فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT-RT) المقبولة - خطة للتنفيذ والخطوات المقبلة

11 سبتمبر 2019

تاريخ البدء: 11 أيلول (سبتمبر) 2019 تاريخ الانتهاء: 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2019
المنظمة المنفذة: استراتيجية أصحاب المصلحة المتعددين والمبادرات الاستراتيجية
الفئات/العلامات التعريفية: مراجعة خاصة، المنافسة، ثقة المستهلك ، خيار المستهلك، نطاقات gTLD الجديدة
لمحة موجزة:

في تاريخ 1 آذار (مارس) 2019، اتخذ مجلس إدارة ICANN إجراءً فيما يتعلق بالتوصيات النهائية المنبثقة عن فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك - تصفح الرابط التالي:

https://www.icann.org/resources/board-material/resolutions-2019-03-01-en

كما أصدر توجيهًا إلى مؤسسة ICANN يفيد بالتالي "إعداد خطة لتنفيذ التوصيات المقبولة وتقديمها إلى مجلس الإدارة".

كما أوعز قرار مجلس الإدارة بإتمام الخطة وإتاحتها أمام المجتمع لأخذها بعين الاعتبار في مدة أقصاها ستة أشهر وذلك بعد إجراء مجلس الإدارة. حيث تعمل خطة التنفيذ على تقديم لمحة عامة لتنفيذ الأنشطة التي يتعين الاضطلاع بها، حيثما كان ذلك ممكنًا، وتسليط الضوء على التبعيات، وإحصاء متطلبات الموارد (إن وجدت). كما تحدد الخطة النهج المتبع للتنفيذ المستقبلي للتوصيات الستة الصادرة عن فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك التي قرر مجلس الإدارة قبولها وتجميع التقديرات التي تعد عاملاً موجهًا للفهم.

وتعد مدخلات المجتمع لازمة لتحديد ما إذا كان المسار التي اقترحته مؤسسة ICANN لتنفيذ توصيات فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك الستة التي أقر مجلس الإدارة قبولها في 1 آذار (مارس) 2019 معقولاً أم لا وأنه يأتي ضمن سياق هدف فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك المنشود. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المجتمع مدعو للإدلاء بملاحظاته وتعليقاته فيما يتعلق بالخطوات التالية للتوصيات المقبولة.

وفي ممارسته لواجبه الائتماني، يعتزم مجلس الإدارة النظر في الخطة المقترحة للتنفيذ بالإضافة إلى تعليقات المجتمع الواردة بشأن المسار المقترح والاعتبارات الخاصة بكل توصية. وبعد دراسة مدخلات المجتمع بشكل وافٍ، سيوجه مجلس إدارة ICANN المؤسسة نحو وضع خطة تنفيذ مفصلة تؤدي إلى تنفيذ التوصيات 1 و17 و21 و22 و30 و31، وأن يشمل ذلك أي تعديلات مطروحة خلال جلسة التعليقات العامة. وسيتم إرفاق تفاصيل التنفيذ الإضافية تضم توافر الموارد وإعداد الجداول الزمنية إلى جانب خطط ميزانية وتفاصيل محددة بمجرد البدء بخطوات التنفيذ.

الرابط: https://www.icann.org/public-comments/cct-rt-implementation-plan-2019-09-11-en