إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تنشر نتائج استبيان برنامج الجيل القادم NextGen@ICANN بعد خمس سنوات من تنفيذه

13 يونيو 2019

لوس أنجلوس – 13 حزيران/ يونيو 2019 – أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم نتائج استبيانها حول برنامج NextGen@ICANN بعد خمس سنوات من تنفيذه. وقال جميع المشاركين تقريباُ أن المشاركة في برنامج الجيل القادم NextGen قد عززت من تطويرهم الأكاديمي والمهني.

وكجزء من الذكرى السنوية الخمسين للبرنامج، تم إرسال الاستبيان إلى المشاركين السابقين فيه لتحديد تأثير البرنامج على حياتهم الأكاديمية والمهنية وعلى مشاركتهم مع ICANN، وكذلك لجمع التعليقات حول سبل زيادة المشاركة وتحسين البرنامج.

اضغط هنا لتنزيل تقرير استبيان برنامج NextGen@ICANN بعد خمس سنوات من تنفيذه [PDF, 570 KB].

يهدف برنامج الجيل القادم الى توسيع المشاركة في ICANN من خلال توفير الفرص لطلبة الجامعات لحضور اجتماعات ICANN العامة. وقد تم تخصيصه للطلاب الجامعيين والخريجين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاماً والذين يدرسون في المنطقة التي يُعقد فيها اجتماع ICANN العام.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان – اسم أو رقم – من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.