إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مقترح تعديل اللوائح الأساسية - مراجعة وظيفة الأسماء لهيئة IANA

10 يونيو 2019

تاريخ الابتداء:

10 حزيران (يونيو) 2019

تاريخ الانتهاء:

19 تموز (يوليو) 2019

المنظمة المنفذة:

ICANN، القسم القانوني

الفئات/الإشارات:

اللوائح، مراجعة وظيفة الأسماء لهيئة IANA

لمحة موجزة:

الغرض: الهدف من فترة التعليقات العامة هذه هو الحصول على مداخلات المجتمع حول التغيير المقترح للوائح، القسم 18.7(b)، بخصوص تشكيلة فريق مراجعة وظيفة الأسماء لهيئة IANA. ولقد أثير التغيير المقترح من قبل منظمة ccNSO والتي حددت مشكلة حالية ومستمرة تتمثل في نشر مراجعة وظيفة الأسماء لهيئة IANA وفقاً لمتطلبات اللوائح. وافق مجلس الإدارة، بناءً على طلب ccNSO، على بدء عملية تعديل اللوائح الأساسية (القسم المحدد 25.2 من اللوائح الداخلية) لطلب مدخلات المجتمع بشأن التعديلات المقترحة من ccNSO حول متطلبات تشكيلة الفريق. وسيؤدي التعديل إلى إلغاء متطلبات ccNSO لتحديد ممثل ccTLD من غير أعضاء ccNSO والسماح لـ ccNSO بتعيين ثلاثة ممثلين للفريق، بغض النظر عن حالة عضو ccNSO.

الحالة الراهنة: لأجل تحديد التعيينات لفريق مراجعة وظيفة الأسماء لهيئة IANA، وكما اشترط عليه وفق المادة 18 من لوائح ICANN، واجه مجلس ccNSO تعقيدات في تحديد ممثل ccTLD من غير أعضاء ccNSO. ونظراً لعدم وجود تشكيلة حالياً تتوافق مع اللوائح الداخلية، فإنه لم يبدأ عمل فريق مراجعة وظائف الأسماء لهيئة IANA بعد. وتواصل منظمة ccNSO جهودها لإكمال تشكيل الفريق، حيث أن هذه المشكلة تؤثر في القدرة على البدء بعملية مراجعة وظائف IANA أي (IFR). وفي حالة عدم شغل المنصب المخصص لممثل ccTLD من غير أعضاء ccNSO من خلال جهود المشاركة، فإن أي تغيير في تشكيلة فريق IFR يمكن الوصول إليه في نهاية عملية تعديل اللوائح الأساسية هذه، سيتم تنفيذه الى عملية IFR الجارية حالياً بالإضافة إلى معالجة المشكلة لمراجعات وظائف تسمية IANA المستقبلية. لقد طلب مجلس منظمة دعم أسماء النطاقات لرموز البلدان ccNSO من مجلس إدارة ICANN أن يبادر بتنفيذ عملية تعديل للوائح الأساسية. وفقاً للقسم 25.2 من لوائح ICANN واقترح تشكيلة محدثة للفريق.

الخطوات القادمة: وسيأخذ مجلس إدارة ICANN بنظر الاعتبار التعليقات العامة الواردة في تقييم التعديل المقترح. وإن وافق مجلس الإدارة على تغيير اللوائح الأساسية، سيتعين على مجتمع ICANN المُمكن بالصلاحيات حينها النظر فيما لو قرر الموافقة على التعديل كذلك.

الرابط:

https://www.icann.org/public-comments/bylaws-amend-iana-naming-function-2019-06-10-en