إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تنشر ICANN تقرير العاملين فيها للتعليقات العامة حول مسودة الخطة التشغيلية وموازنة ICANN للسنة المالية 2020

22 مارس 2019

لوس أنجلوس - 22 آذار (مارس) 2019 – نشرت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم تقرير العاملين فيها للتعليقات العامة حول مسودة الخطة التشغيلية وموازنة ICANN للسنة المالية 2020 ومستجدات الخطة التشغيلية الخمسية. وقد بدأت العملية منذ 17 كانون الأول (ديسمبر) 2018 ولغاية 8 شباط (فبراير) 2019.

ويمكن ايجاد التقرير هنا.

وستقوم منظمة ICANN بارسال وثيقة الخطة التشغيلية والموازنة للسنة المالية 2020 الى مجلس الإدارة لأجل تبنّيها وذلك بتاريخ 6 أيار (مايو). وفي نفس الوقت، ستقوم ICANN بنشر هذه الوثيقة لتتاح أمام المجتمع فرصة للإطلاع عليها.

تتقدم ICANN بالشكر والتقدير لكافة أصحاب المصلحة الذين ساهموا في تقديم التعليقات خلال فترة التعليقات العامة هذه. مشاركتكم في عملية التخطيط وتحديد موازنة ICANN مهمة للغاية لتعزيز مساءلة وشفافية ICANN بشكل مستمر.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - إسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.