إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تصدر ICANN تقريرها الثالث حول التطورات التشريعية والتنظيمية العالمية

31 يناير 2019

31 كانون الثاني (يناير) 2019 - نشرت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) التقرير الثالث حول التطورات التشريعية والتنظيمية [PDF, 403 KB] الخاص بها والذي يتناول مجموعة محدودة من المبادرات التشريعية والتنظيمية الأخيرة والمعلقة حول الخصوصية وحماية البيانات والأمن السيبراني في كافة أنحاء العالم. إن التقرير هو استكمال للمبادرة التي انطلقت السنة الماضية لتحديد الجهود التشريعية في سائر أنحاء العالم لرفع الوعي ضمن ICANN والأخذ بنظر الإعتبار التأثيرات المحتملة.

وبالمضي قدماً في هذا العمل، سيتم نشر تقارير التطورات التشريعية والتنظيمية العالمية ثلاث مرات في السنة في نفس الوقت الذي يتم فيه نشر تقرير منظمة ICANN الى مجلس الإدارة.

ونود ان ننتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر والإمتنان الى جميع من أطلع وراجع وتقدم بالملاحظات والتعقيبات حول التقريرين السابقين. ونتطلع الى سماع المزيد منكم بخصوص التطورات ذات الاثر الأكبر في الخصوصية الإلكنرونية ومنظومة الأمن السيبراني التي ينبغي متابعتها في التقارير المستقبلية. ويمكنكم إرسال تعليقاتكم و/ اي معلومات حول التطورات الجديدة في أقاليمكم على البريد الإلكتروني: trackingfeedback@icann.org.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر التعرف على بعضها البعض. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.