إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

منتدى نظام أسماء النطاقات لمنطقة الشرق الأوسط يعود إلى دبي

21 يناير 2019

Photo of ISTANBUL

اسطنبول - 21 كانون الثاني (يناير) 2019 - أعلنت اليوم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) بأن منتدى نظام أسماء النطاقات لمنطقة الشرق الأوسط (MEDNSF) سينعقد في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسينعقد المنتدى الذي تستضيفه هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 20-21 شباط (فبراير) 2019. وستكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها دبي هذا الحدث حيث سبق واستضافت النسخة الأولى للمنتدى في عام 2014.

وسيحضر منتدى MEDNSF الخبراء العالميين والإقليميين المختصين وأصحاب المصلحة في هذا المجال حيث يناقشون التطورات الجديدة في مجال سوق أسماء النطاقات العالمي والإقليمي. وسيكون للمنتدى جلسات نقاشية وعروض تقديمية حول المواضيع التي تحظى باهتمام المجتمع الإقليمي في محاولة لتعزيز هذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط.

بعض المواضيع الرئيسية لبرنامج هذا العام هي:

  • أسماء النطاقات المدوّلة (IDN) والقبول العالمي (UA) مع التركيز على أسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني باللغة العربية.
  • القانون العام لحماية البيانات (GDPR) الخاص بالاتحاد الاوروبي.
  • نطاق المستوى الأعلى العام (gTLD) والتوسع المستقبلي.
  • عمليات وأمن نظام أسماء النطاقات.
  • دراسات الحالة حول الاتجاهات الناشئة في نظام أسماء النطاقات.

وسيحضر السيد شيرين شلبي، رئيس مجلس إدارة ICANN جنباً الى جنب مع الخبراء العالميين والإقليميين في المجالات التقنية والسياساتية والقانونية لنطام أسماء النطاقات.

ولأول مرة، سيتم عقد منتدى MEDNSF بالتزامن مع فعالية إقليمية أخرى وهي الاجتماع الخامس والسبعون لرابطة نطاق المستوى الأعلى لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ APTLD75)) وسيتيح هذا التعاون للمشاركين حضور الجلسات في كلا المحفلين بما في ذلك الجلسات المشتركة. وقد وضعت هذه المبادرة بعد اجراء استبيان تقييم منتدى MEDNSF والذي تم تعميمه على مجتمع ICANN في منطقة الشرق الأوسط في شهر أيار (مايو) 2018. ومن بين نتائج الاستبيان كان هناك اقتراح لتنظيم المنتدى بالتزامن مع فعاليات أخرى في المنطقة لزيادة نسبة الحضور والمشاركة والمنفعة.

المعلومات والتسجيل

  • تتوفر معلومات عن المنتدى وبرنامجه وأسماء المتحدثين والمسائل اللوجستية على الموقع الإلكتروني للمنتدى.
  • التسجيل متاح هنا, ومفتوح أمام الجميع.
  • وستكون المشاركة عن بعد متاحة من هنا.
  • للمزيد من المعلومات يرجى مراسلة meac.swg@icann.org.

نبذة خلفية

تم إطلاق منتدى أسماء النطاقات لمنطقة الشرق الأوسط (MEDNSF) للمساعدة في دعم صناعة أسماء النطاقات في المنطقة. وجاءت هذه المبادرة كإحدى نتائج ال استراتيجية الإقليمية ل ICANN في الشرق الأوسط للفترة من 2013 - 2016 [PDF, 983 KB]، والتي تم اطلاقها من قبل المجتمع الاقليمي في 2013. ويهدف المنتدى الى تعزيز معرفة أصحاب المصلحة الإقليميين بالمسائل المختلفة ذات الصلة بنظام أسماء النطاقات. ومنذ انطلاقه في عام 2014، تم عقد المنتدى في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام (2014)، وفي الأردن (2015)، وفي تونس (2016)، وفي مصر (2017) وفي تركيا (2018).

للاتصال بالجهة الاعلامية:

لونا ماضي
مدير الإتصالات في منطقة EMEA
إسطنبول، تركيا
هاتف: +90 533 4876254
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org



 Buket Coskuner
منسق الإتصالات العالمية
إسطنبول، تركيا
هاتف: +90 533 4876254
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org



نبذة حول ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدًا ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. وقد تأسست ICANN في عام 1998 كمؤسسة غير ربحية ذات منفعة عامة وكمجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.