إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

فرص ICANN للمشاركة: المراجعات

4 ديسمبر 2018

لوس أنجلوس - 4 كانون الأول (ديسمبر) 2018 - لدى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) العديد من الفرص للإعلان عنها في أدناه للمشاركة ولجمع مداخلات المجتمع.

المراجعات الخاصة وتدار من قبل فرق من المتطوعين من المجتمع لتقييم أداء منظمة ICANN والخروج بتوصيات لأجل إجراء التحسينات.

  • شارك في اجتماع مراجعة RDS/WHOIS2 المباشر وجهاً لوجه في بروكسل. سيعقد فريق المراجعة الثانية لخدمة دليل التسجيل (RDS/WHOIS2) اجتماع مباشر وجهاً لوجه للفترة من 10-12 كانون الأول (ديسمبر) 2018. سيقوم فريق المراجعة خلال هذا الاجتماع بتحليل التعليقات العامة الواردة ومناقشة كيفية وضع اللمسات الأخيرة على مسودة التوصيات. للحصول على المزيد من التفاصيل أنقر هنا.
  • شارك بتعليقاتك العامة حول تقرير CCT النهائي والتوصيات (تم تمديد الموعد النهائي). يسعى فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT) الآن الى جمع المداخلات حول وثيقة التقرير النهائي الخاصة به [PDF, 4.9 MB] والتوصيات. يرجى المشاركة بـتعليقاتك العامة في موعد أقصاه 11 كانون الأول (ديسمبر) 2018.

المراجعات التنظيمية وتدار من قبل جهات مستقلة تجريها لتقييم الى أي مدى تفي كل من المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية (SOs/ACs) التابعة لمنظمة ICANN ولجنة الترشيح (NomCom) بالغرض والاهداف التي تشكلت لأجلها وفيما لو كانت هناك حاجة لإجراء اي تغيير في الهيكلية أو في العمليات الخاصة بها.

  • شارك في استبيان مراجعة منظمة ccNSO. الهدف من الاستبيان هو جمع مداخلات الذين تفاعلوا مع ccNSO أو ممن لديهم اقتراحات بخصوص طرق تحسين أدائها. وقد اعتمدت أسئلة الإستبيان على الدروس المستقاة من بحوث معهد ميريديان والمقابلات التي أجريت لغاية اليوم. انقر هنا لإجراء الاستبيان.

قم بزيارة جدول تحديث الحالة الراهنة للمراجعات الخاص بآخر تحديثات الحالات الراهنة لكافة المراجعات التنظيمية الجارية حالياً والمزيد من المصادر الهامة الرئيسية.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.