إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن ICANN عن تمديد فترة التعليقات العامة:حول التقرير النهائي لمراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك CCT

29 نوفمبر 2018

لوس أنجلوس - 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 - تم تمديد الموعد النهائي لتقديم التعليقات حول التقرير النهائي [PDF, 4.89 MB] لفريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك حتىالساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم الثلاثاء المصادف 11 كانون الأول (ديسمبر).

وتهدف فترة التعليقات العامة الى جمع المداخلات حول التقرير النهائي وتوصيات فريق مراجعة CCT.

تم تشكيل فريق مراجعة CCT في شهر كانون الثاني (يناير) 2016 لتقييم برنامج نطاقات gTLD الجديدة من ثلاث نواحٍ وهي: المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك. وتعمل المراجعة أيضاً في تقييم أثر الضمانات التي نفذت لتخفيف المشاكل الناجمة عن إطلاق نطاقات جديدة من نطاقات gTLD وكذلك عملية التقديم على البرنامج وتقييم الطلبات. وتتناول المراجعة الواجب اجرائها وفق البند 4.6 من لوائح ICANN، الى أي درجة كانت عملية تنفيذ برنامج نطاقات gTLD الجديدة ناجحة في الخروج بالنتائج المرجوة وتحقيق الأهداف الموضوعة. وقد قام فريق مراجعة CCT بتحليل البيانات الكمية والنوعية للخروج بتوصيات الى مجلس إدارة ICANN للنظر فيها وتبنّيها.

وبتاريخ 8 أيلول (سبتمبر) 2018ـ قدّم فريق مراجعة CCT تقريره النهائي وتوصياته الى مجلس أدارة ICANN. وقد تم نشر التقرير لأجل التعليقات العامة لمساعدة مجلس إدارة ICANN على اتخاذ الاجراء حول التوصيات النهائية لفريق مراجعة CCT.

ووفق اللوائح، يتعين على مجلس إدارة ICANN النظر في التقرير والتعليقات العامة لاتخاذ القرار اللازم للمصادقة على التوصيات في غضون ستة أشهر من استلام التقرير النهائي [PDF, 4.89 MB] والتوصيات [PDF, 562 KB]. ومن ثم سيوجّه مجلس الإدارة بتنفيذ التوصيات التي تمت المصادقة عليها وتقديم تفسير خطي للقرار الذي تم اتخاذه في حال عدم الموافقة على أي منها.

مصادر اضافية

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.