إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

فرص ICANN للمشاركة: المراجعات

13 نوفمبر 2018

لوس أنجلوس - 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 - لدى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) العديد من الفرص للإعلان عنها في أدناه للمشاركة ولجمع مداخلات المجتمع.

المراجعات الخاصة وتدار من قبل فرق من المتطوعين من المجتمع لتقييم أداء منظمة ICANN والخروج بتوصيات لأجل إجراء التحسينات.

  • شارك بتعليقاتك العامة حول مسودة تقرير مراجعة RDS/WHOIS2 والتوصيات. يسعى فريق المراجعة الثانية لخدمة دليل التسجيل RDS/WHOIS2 الآن الى جمع المداخلات حول وثيقة مسودة التقرير الخاصة به [PDF, 1.98 MB] ومسودة التوصيات. يرجى المشاركة بـتعليقاتك العامة في موعد أقصاه 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.
  • شارك بتعليقاتك العامة حول تقرير CCT النهائي والتوصيات. يسعى فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT) الآن الى جمع المداخلات حول وثيقة لتقرير النهائي الخاصة به [PDF, 4.89 MB] والتوصيات. يرجى المشاركة بـتعليقاتك العامة في موعد أقصاه 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.

المراجعات التنظيمية وتدار من قبل جهات مستقلة تجريها لتقييم الى أي مدى تفي كل من المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية (SOs/ACs) التابعة لمنظمة ICANN بالغرض والاهداف التي تشكلت لأجلها وفيما لو كانت هناك حاجة لإجراء اي تغيير في الهيكلية أو في العمليات الخاصة بها.

  • إنضموا الى الندوة عبر الويب لمعرفة المزيد عن مسودة التقرير النهائي مراجعة SSAC2. انضم الى الندوة التي ستعقد بتاريخ 20 تشرين الثاني (نوفمبر) وفي الساعة 21:00 حسب التوقيت العالمي المنسق [التوقيت المحلي] لمعرفة المستجدات وطرح الأسئلة على الجهة المستقلة التي تجري المراجعة. تم نشر مسودة التقرير النهائي [PDF, 3.18 MB] لأجل التعليقات العامة وذلك لغاية 3 كانون الأول (ديسمبر) 2018.

قم بزيارة جدول تحديث الحالة الراهنة للمراجعات الخاص بآخر تحديثات الحالات الراهنة لكافة المراجعات التنظيمية الجارية حالياً والمزيد من المصادر الهامة الرئيسية.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.