إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تصدر ICANN خطتها الاستراتيجية النهائية لأفريقيا

20 أكتوبر 2018

اسطنبول - 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 - إن خطة ICANN الاستراتيجية لمنطقة أفريقيا هي حجر الأساس لكافة جهود المشاركة في القارة. وتعمل الخطة التي تم إعدادها من قبل المجتمع المحلي لمنظمة ICANN بمثابة خارطة طريق لفريق مشاركة أصحاب المصلحة العالمية (GSE) لدى ICANN في أفريقيا.

وقد أجريت مراجعتان منذ تبنّي الاستراتيجية لضمان أن تكون متناسبة مع احتياجات التغيير والظروف في المجتمع الأفريقي. فبعد عملية المراجعة الثالثة التي بدأت في شهر أيار (مايو) 2018، تم نشر الوثيقة النهائية لاستراتيجية ICANN في أفريقيا الاصدار 3.0‎ للفترة من 2016-2020 ضمن فترة التعليقات العامة. يمكنك الاطلاع على الوثيقة النهائية هنا [PDF, 694 KB].

وستتم مناقشة الاستراتيجية خلال جلسة "المشاركة في أفريقيا" بتاريخ 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 خلال اجتماع ICANN63.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.