إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التسجيل مفتوح للتقديم على برنامج القيادة لعام 2019 الخاص بأكاديمية ICANN

2 أكتوبر 2018

لوس أنجلوس - 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 - أصدرت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) دعوة للتسجيل في برنامج القيادة لعام 2019، والذي سيعقد في الفترة من 7-8 آذار (مارس) في مدينة كوبي في اليابان، مباشرة قبل إنعقاد اجتماع ICANN64. يساعد البرنامج القادة الحاليين والمستقبليين لفهم تعقيدات ICANN بشكل أفضل ولتطوير مهارات التسهيل. فعلى الأفراد الراغبين بالتقديم الحصول على تأييد المنظمات الداعمة او اللجان الاستشارية أو مجموعات أصحاب المصلحة المنتمين إليها.

الموعد النهائي للتسجيل هو الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC) من يوم الخميس المصادف 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018. ويمكن إيجاد نموذج استمارة التقديم هنا. لايوفر برنامج القيادة الدعم المالي للسفر الى كوبي، ولكنه يغطّي كلفة الإقامة مع المصروف اليومي طوال أيام البرنامج.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.