إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

فرص ICANN للمشاركة في: التخطيط الإستراتيجي والمعايير التشغيلية والمراجعة الخاصة

28 سبتمبر 2018

لوس أنجلوس - 28 سبتمبر (أيلول (سبتمبر) 2018 - لدى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) العديد من الفرص للإعلان عنها في أدناه، لجمع تعليقات المجتمع ومشاركته.

إنضموا الى ندوة التخطيط الإستراتيجي للاطلاع على المستجدات والخطوات القادمة. تستضيف منظمة ICANN ومجلس إدارتها ندوة عبر الويب بتاريخ 9 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 في الساعة 14:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC [التوقيت المحلي] لتقديم لمحة عامة حول عملية التخطيط الإستراتيجي وتستعرض نتائج جلسات اتجاهات التوقعات الاستراتيجية والتحليلات اللاحقة التي أجريت من قبل مجلس الإدارة ومنظمة ICANN. الهدف من الندوة هو توفير المعلومات الأساسية والسياق المطلوب للمشاركة في الجلسة المثمرة للتخطيط الإستراتيجي المقرر عقدها خلال اجتماع ICANN63. يرجى الكتابة الى البريد الإلكتروني mssi-secretariat@icann.org للحصول على معلومات الإنضمام للندوة.

إنضم الى ندوة حول المعايير التشغيلية للمراجعات الخاصة.

تستضيف ICANN ندوتين عبر الويب بتاريخ 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 في تمام الساعة 16:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC [التوقيت المحلي] وبتاريخ 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 في الساعة 00:00 حسب توقيت UTC وفي [التوقيت المحلي] للمشاركة بلمحة عامة للمستجدات المقترحة وتوفير فرصة لطرح الأسئلة والأجوبة ولشرح الخطوات القادمة. الهدف من المعايير التشغيلية والمبين في اللوائح (راجع الجزء 4.6) هو توثيق الضوابط والإجراءات لتنفيذ عملية مراجعة شفافة وثابتة. أضغط هنا للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية الإنضمام.

شارك بتعليقاتك العامة حول المراجعات الخاصة - إطلع على ما في أدناه:

المراجعات الخاصة تدار من قبل فرق من المتطوعين من المجتمع لتقييم أداء منظمة ICANN والخروج بتوصيات لأجل إجراء التحسينات. لمنظمة ICANN الآن فرصتين للمشاركة بالتعليقات العامة:

  • شارك بتعليقاتك العامة حول مسودة تقرير مراجعة RDS/WHOIS2 والتوصيات. يسعى فريق المراجعة الثانية لخدمة دليل التسجيل RDS/WHOIS2 الآن الى جمع المداخلات حول وثيقة مسودة التقرير الخاصة به ومسودة التوصيات الثلاث والعشرين. يرجى المشاركة بـتعليقاتك العامة في موعد أقصاه 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.
  • شارك بتعليقاتك العامة حول الخطوات القادمة للمراجعات. منتدى التعليقات العامة حول الخيارات قصير المدىو طويلة المدى لتعديل الجدول الزمني للمراجعات قد تم البدء به لمعالجة آثار الجدول الزمني الحالي على زخم العمل الملقى على عاتق متطوعي المجتمع وعلى مصادر ICANN. الهدف من فترة التعليقات العامة هذه هو لتوفير المزيد من الفرص للتشاور بسبب العدد القليل من التعليقات الواردة ولأجل التأكيد على كيفية المضي قدماً مع المجتمع. يرجى المشاركة بـتعليقاتك العامة في موعد أقصاه 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.

قم بزيارة جدول تحديث الحالة الراهنة للمراجعات الخاص بآخر تحديثات الحالات الراهنة لكافة المراجعات التنظيمية الجارية حالياً والمزيد من المصادر الهامة الرئيسية.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.