إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن ICANN عن الدعوة لإتخاذ مايلزم لمشاركة المجتمع في مراجعات ICANN

10 أبريل 2018

لوس أنجلوس - 10 نيسان (أبريل) 2018 - لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) عدة دعوات لإتخاذ مايلزم لمشاركة المجتمع في مراجعات ICANN المدرجة في أدناه. إن مراجعات ICANN هي آليات مهمّة للمساءلة والتي تحتاج الى مداخلة المجتمع لمساعدة ICANN للقيام بمهامها وإلتزاماتها على أحسن وجه.

المراجعات التنظيمية تدار من قبل جهات مستقلة تجريها لتقييم الى أي مدى تفي كل من المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية (SOs/ACs) التابعة لمنظمة ICANN بالغرض والاهداف التي تشكلت لأجلها وفيما لو كانت هناك حاجة لإجراء اي تغيير في الهيكلية أو في العمليات الخاصة بها.

  • قم بتقديم تعليقاتك العامة على مسودة التقرير النهائي للمراجعة الثانية للجنة الترشيح Nomcom2 أضغط هنا للمشاركة بتعليقك العام، وأطلع على الحالة الراهنة للمراجعة والخطوات القادمة. يرجى المشاركة بتعقيباتك في موعد أقصاه 7 أيار (مايو) 2018 في الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC ]التوقيت المحلي]
  • قم بزيارة جدول تحديث الحالة الراهنة للمراجعات الخاص بآخر تحديثات الحالة الراهنة لكافة المراجعات التنظيمية الجارية حالياً والروابط التي تؤدي الى المعلومات الأساسية.

المراجعات الخاصة تدار من قبل فرق من المتطوعين من المجتمع لتقييم أداء منظمة ICANN والخروج بتوصيات لأجل إجراء التحسينات.

  • إنضم الى الإجتماع المباشر الثاني لفريق مراجعة خدمات سجل التسجيل (RDS/WHOIS2) والذي سيعقد للأيام 16، 17، 18 من نيسان (أبريل)، وتابع فريق مراجعة RDS/WHOIS2 من الساعة 07:00-15:30 في إجتماعهم المباشرالثاني هذا حيث سيناقشوا نتائج المجاميع الفرعية والتوصيات المحتملة. إضغط هنا للمزيد من المعلومات.
  • قم بزيارة جدول تحديث الحالة الراهنة للمراجعات الخاص بآخر تحديثات الحالة الراهنة لكافة المراجعات التنظيمية الجارية حالياً والروابط التي تؤدي الى المعلومات الأساسية.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.