إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

رابطة مجموعة مشغلي الهواتف النقالة الخاصة GSMA و ICANN يوقعان مذكرة تفاهم في المؤتمر العالمي للجوال الجوال GSMA

28 فبراير 2018

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

GSMA and ICANN Sign Memorandum of Understanding at GSMA Mobile World Congress

برشلونة، أسبانيا - 28 شباط (فبراير) 2018 - وقّعت رابطة مجموعة مشغلي الهواتف النقالة الخاصة GSMA ومؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم مذكرة تفاهم (MoU) خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي يعقد هذا الأسبوع في برشلونة. وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز التعاون ورفع الوعي في مجال قضايا حوكمة الإنترنت ذات الإهتمام المشترك لكل من المنظمات ومجتمعاتها. وقد وقعت الاتفاقية من قبل مدير عام GSMA ماتس غرانريد، ورئيس ICANN ومديرها التنفيذي يوران ماربي.

وعلى مدى السنوات، تطورت شبكات الهاتف الجوال لتصبح البنية التحتية الحاسمة لخدمات الإنترنت وخصوصاً في الدول النامية. إن هدف مذكرة التفاهم هو النهوض بالهدف المشترك للمنظمتين في تعزيز التوسيع المستمر للشبكات القابلة للتشغيل المتبادل ونشر تقنيات المعلومات والإتصالات. وتتناول الوثيقة التعاون في مجال بناء القدرات ومناقشات السياسات. إنضم الى الأنشطة بما فيها ورش العمل، والمحافل الإقليمية والتفاعلات الخاصة حول جوانب المواضيع التقنية التي ستزيد من فرص التلاقي والتقاطع فيما بين مهمتي كل من GSMA و ICANN.

إقرأ مذكرة التفاهم كاملةً هنا [PDF, 990 KB].

نبذة عن GSMA

تمثل رابطة GSMA مصالح مشغلي الجوال حول العالم، وتجمع حوالي 800 مشغل مع أكثر من 300 شركة في منظومة الجوال الواسعة، بما في ذلك صناع سماعة الهاتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت وكذلك المنظمات في قطاعات الصناعة القريبة من هذا المجال. كما تنفذ GSMA أيضاً محافل رائدة في هذا المجال مثل المؤتمر العالمي للجوال، والمؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي، والمؤتمر العالمي للجوال في الأمريكتين وسلسلة مؤتمرات موبايل 360.

 للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة GSMA في الرابط www.gsma.com. وتابعوا GSMA على التويترعلى: @GSMA

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة وكمجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.

للاتصال بالجهة الاعلامية:

 المكتب الإعلامي لشركة GSMA
pressoffice@gsma.com

لونا ماضي
مدير الإتصالات في منطقة EMEA
إسطنبول، تركيا
هاتف: 3505 031 533 +90
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org



بوكيت كوسكونير
منسق الإتصالات العالمية
إستانبول، تركيا
هاتف: 6254 487 533 90+
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org