إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تنفيذ سياسة التوافق في الآراء لحماية معرفات معينة لمنظمات دولية حكومية (IGO) وغير حكومية (INGO) محددة لكافة نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD

16 يناير 2018

لوس أنجلوس - 16 كانون الثاني (يناير) 2018 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن انه يجب على الاطراف المتعاقدة لنطاقات المستوى الأعلى العامة لدى ICANN تنفيذ سياسة جديدة للتوافق في الآراء فيما يخص حماية معرفات معينة لمنظمات دولية حكومية (IGO) وغير حكومية (INGO) محددة لكافة نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD. وتتعلق سياسة التوافق في الآراء فقط مع تلك المعرفات التي تمت الموافقة عليها تحديداً من قبل مجلس إدارة ICANN في نيسان (أبريل) 2014 عقب إنتهاء عملية وضع السياسات التي أجريت من قبل المنظمة الداعمة للاسماء العامة. ولا تشمل معرفات IGO و INGO التي لاتزال لم تحظى بموافقة مجلس الإدارة أو التي لاتزال أعمال وضع السياسات لها من قبل GNSO جارية لم تنته بعد.

وسيكون للاطراف المتعاقدة فترة تمتد حتی 1 آب (أغسطس) 2018 لاستکمال تنفیذ المتطلبات الجدیدة لبعض الأسماء المحددة للمنظمات الدولیة الحكومية IGO واللجنة الاولمبیة الدولیة IOC وحرکة الصلیب الأحمر والھلال الأحمر (RCRC). وبالنسبة للمنظمات الدولية غير الحكومية INGO ستكون فترة التنفيذ 12 شهراً إبتداءاً من اطلاق مواصفات أنظمة المطالب لها والتي حالياً قيد الوضع من قبل منظمة ICANN.

وتتعلق إجراءات الحمایة ضمن ھذه السیاسة بأسماء محددة لبعض المنظمات الدولیة الحكومية والمنظمات الدولیة غیر الحکومیة واللجنة الأولمبیة الدولیة ولجنة الصلیب الأحمر والھلال الأحمر، وفقا للتوصیات التي اعتمدھا مجلس إدارة ICANN. وتقتضي السياسة من مشغلي السجلات حجب الأسماء التي تم تحديدها من إمكانية التسجيل عليها بالنسبة إلى المنظمات الدولية الحكومية واللجنة الأولمبية الدولية ولجنة الصليب الأحمر والهلال الأحمر في المستوى الثاني مع توفير إجراء استثناءات للتسجيل. وبالنسبة للمنظمات الدولية غير الحكومية INGO، تقتضي السياسة إرسال تبليغات لهم بخصوص طلباتهم في المستوى الثاني.

يتوفر المزيد من المعلومات على الصفحة الموسوعية Wiki لكل من مجموعة عمل المنظمة الداعمة للاسماء العامة لدى ICANN و فريق تنفيذ عملية مراجعةIGO/INGO.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.