إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تعقد أول ورشة عمل لبناء القدرات لأعضاء GAC من الشرق الأوسط والقادمين الجدد لدى GAC

23 أكتوبر 2017

يسر مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) أن تعلن عن أول ورشة عمل لبناء القدرات لأعضاء اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) في الشرق الأوسط والقادمين الجدد لدى GAC. تُنظم ورشة العمل عن طريق ICANN بالتعاون مع مجموعة عمل اللجنة الاستشارية الحكومية (GAC) لدى ICANN للمناطق المهمّشة. وستنعقد في 28 أكتوبر، في اليوم الأول من الاجتماع العام رقم 60 لمؤسسة ICANN (ICANN60)، في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، بدعم من هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) في الإمارات العربية المتحدة.

إن هذه هي أول ورشة عمل لبناء القدرات تستهدف أعضاء GAC في الشرق الأوسط. من مؤسسة ICANN، سيحضر ورشة العمل يوران ماربي، رئيس ICANN ومديرها التنفيذي، وكذلك توماس شنايدر، رئيس GAC إضافة إلى المدراء التنفيذيين، وفريق ICANN الإقليمي وأعضاء المجتمع.

وستركز ورشة العمل على رفع الوعي حول عمليات وضع السياسات لدى ICANN ومساعدة أعضاء GAC والحكومات في الشرق الأوسط على كيفية المشاركة في ICANN والمساهمة بفعالية. وسوف تقدم أيضًا مواضيع السياسة ومجموعات العمل المعنية بعمل أعضاء GAC. وستعمل ورشة العمل على جمع ردود أفعال من المشاركين حول كيفية مساعدة ICANN لهم على تعزيز مشاركتهم وتعزيزها.

وستتناول أيضاً مدى واسع من الموضوعات التي تتضمن:

  • مقدمة إلى ICANN ودورها وعملها في منطقة الشرق الأوسط
  • دور ICANN في منظومة حوكمة الإنترنت
  • تحديث بشأن دوائر ICANN ومجموعة العمل المجتمعية في ICANN60

يمكن إيجاد جدول الأعمال الكامل هنا [PDF, 316 KB].

للاتصال بالجهة الاعلامية

لونا ماضي
مدير الاتصالات في قسم النطاقات العالمية
اسطنبول، تركيا
الهاتف: ‎+90 533 0313505
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org



بوكيت كوسكونر
منسق الاتصالات في قسم النطاقات العالمية
اسطنبول، تركيا
الهاتف: ‎+90 533 4876254
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org



نبذة عن ICANN

تتمثل مهمّة ICANN في ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة وكمجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: https://www.icann.org/