إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ألكساندرا كوليكوفا تترأس مشاركة أصحاب المصلحة لمنطقة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى لدى ICANN

21 أغسطس 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

21 آ آب ( أغسطس( - أعلنت اليوم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة ( ICANN) بأن أليكساندرا كوليكوفا ستحل محل مايكل ياكوشيف في منصب رئيس مشاركة أصحاب المصلحة لمنطقة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى. وسوف تتولى المباشرة بمنصبها هذا في شهر أيلول (سبتمبر) عقب مغادرة ياكوشيف لمؤسسة ICANN.

"نود أن نتقدم بالشكر الى السيد مايكل ياكوشيڤ لقيامه بدور كبير في بناء وجود لمؤسسة ICANN وإستراتيجية للمشاركة في منطقة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، ونأمل أن نعمل معه في المستقبل كعضو في مجتمع ICANN،" قالت ذلك سالي كوستيرتون، النائب الأقدم للرئيس لمشاركة أصحاب المصلحة. وأضافت: "وتضيف ألكساندرا كوليكوفا بناءً على العمل الممتاز الذي قام به مايكل في جزء مهم من العالم، الكثير من المعرفة بمؤسسة ICANN وحوكمة الإنترنت والأمن السيبراني لهذا المنصب. وسوف تستثمر تلك الخبرة لأجل تعزيز برامج المشاركة بشكل أكبر لمؤسسة ICANN والمجتمع. وأنا أتطلع للعمل معها."

وستواصل ألكساندرا العمل بشكل وثيق مع باقي أقسام منظمة ICANN ومع الأدارة العليا التي تتبعها، بما فيها نائب الرئيس الإقليمي في أوروبا جون جاك ساهيل، لخدمة المنطقة ومستخدمي الإنترنت فيها.

إنضمت ألكساندرا الى المنظمة في عام 2015 كمدير للمشاركة العالمية لأصحاب المصلحة (GSE) لمنطقة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى. ومن خلال دورها هذا، أستطاعت ان تدير أنشطة المشاركة عبر المنطقة وبشراكة وثيقة مع مجتمعات الإنترنت المحلية.

تتمتع ألكساندار بخلفية غنية في مجال حوكمة الإنترنت والأمن السيبراني بعد ان قادت برنامج بحوث حوكمة الإنترنت والأمن الدولي للمعلومات في المركز الروسي لبحوث السياسات. وهو مركز يضم مجموعة من الخبراء غير الحكوميين ويقع في موسكو ويركز على قضايا الأمن العالمي. وتحمل ألكساندرا شهادة الماجستير (الشرفية) في مجال الإعلام وحوكمة الاتصالات من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية في المملكة المتحدة وشهادة البكالوريوس في الألسن والاتصالات متعددة الثقافات من جامعة موسكو للألسن في روسيا.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.