إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اجتماع نظام اسم النطاق لـ ICANN، سيبدأ إنعقاده للمرة الأولى في مدريد

1 مارس 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن اقامة محفل جديد في مدريد في يوم 13 أيار (مايو) 20017. الهدف من ندوة نظام اسم النطاق لـ ICANN الأولى هذه هو توفير منتدى تقنياً للأفراد لمناقشة مواضيع ذات صلة بكافة جوانب نظام اسم النطاق (DNS).

ويجب أن يكون لدى الحاضرين إلمام أساسي بموضوع نظام اسم النطاق. وستركّز مواضيع الاجتماع الأول على الأنشطة ذات الصلة بنظام اسم النطاق ضمن ICANN بما في ذلك البحوث والأمن وعمليات خادم الجذر ووظائف IANA وغيرها. ولمعرفة المزيد حول هذا المحفل، يرجى زيارة الرابط: https://www.icann.org/ids.

وسيتزامن عقد اجتماع نظام اسم النطاق لـ ICANN مع إقامة OARC 26 وهي ورشة عمل مركز تحليل عمليات وأبحاث نظام اسم النطاق DNS-OARC،  والتي ستعقد للفترة من 14-15 أيار (مايو). ومن الفعاليات الأخرى التي تجري في مدريد قبل ذلك الاسبوع هي مؤتمر قمة صناعة قسم النطاقات العالمية لـ ICANN والذي سيعقد للفترة من 9-11 أيار (مايو)، والذي خطط له من قبل الأطراف المتعاقدة لبرنامج نطاقات gTLDs الجديدة، والذي سيعقبه ورشة عمل التسجيل السادس 6th Registration في يوم 12 أيار (مايو).

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. تعمل ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمن وإستقرار الإنترنت وتشغيلها المتبادل وتعمل أيضاً على تعزيز المنافسة ووضع سياسة للمستوى الأعلى لنظام التسمية للإنترنت وعلى تسهيل إستخدام المعرفات الأخرى الفريدة للإنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.