إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لجنة الترشيح لعام 2016 لدى ICANN تعلن عن أسماء المرشحين الذين تم إختيارهم

29 أغسطس 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر لجنة الترشيح (NomCom) لعام 2016 لدى ICANN أن تعلن عن إختيارها لمرشحين لسبعة مناصب قيادية للعمل ضمن ICANN.

مجلس إدارة ICANN

Cherine Chalaby

شيرين شلبي
أفريقيا


Khaled Koubaa

خالد قوبعة
أفريقيا


اللجنة الإستشارية العامة (ALAC):

Javier Rua-Jovet

خافيير روا- جافييت
أمريكا الشمالية


مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO)

Erika Mann

إيريكا مان
أوروبا


مجلس المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان (ccNSO)

Jian Zhang

جان زيان
آسيا/أستراليا/جزر المحيط الهادي


سوف يتولى هؤلاء الذين تم إختيارهم مسؤوليات مناصبهم بعد نهاية الإجتماع العام السنوي لمؤسسة ICANN والذي سيعقد خلال الإجتماع العام لمؤسسة ICANN للفترة من 3-9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 في حيدر آباد في الهند.

إن لجنة NomCom مسؤولة عن تعيين وإختيار من سيتقلّد بعض من المناصب القيادية لـ ICANN. وهي مكلّفة بالعمل على ضمان أن تكون المناصب القيادية لـ ICANN متنوعة بشكل عام من الناحية الجغرافية والثقافية والمهنية ومن ناحية الخبرات ووجهات النظر. ومن المعايير الأساسية المعتمدة في الإختيار هي أن يكون الذين يتم إختيارهم أفراد يتمتعون بالنزاهة والموضوعية والحكم الرشيد ويستطيعون دعم عملية صنع القرارات ضمن المجاميع العاملة وأن يعملوا ويتعاملوا بشكل فعّال مع الآخرين باللغة الإنكليزية وأن يكونوا على دراية بمهمة ICANN وعملياتها وإن يلتزموا بنجاحها، ولهم خبرة في الشؤون العالمية وأن يساهموا بالخبرات الثقافية والمهنية والجغرافية وأن يعملوا بجد ولفترات طويلة، وسيكون عملهم هذا تطوعياً بشكل عام ولأجل الثقة العامة على المستوى العالمي.

الهيئة المستقلة في خدمة المجتمع

وبصدد مناقشة نتائج لجنة الترشيح لدى ICANN لعام 2016 ذكر ستيفان ڤان غيلدر رئيس لجنة NomCom لعام 2016 مايلي:

"كرئيس للجنة، يشرّفني ويسرّني ومن واجبي أن أعلن بأن لجنة الترشيح لعام 2016 قد أتمت مهمتها التي وكّلت بها من قبل مجتمع ICANN وقامت بإختيار المرشحين المشار إليهم في أعلاه.

وعند إنتهاء فترة التقديم على هذه المناصب بتاريخ 20 مارس (آذار) 2016، كانت لجنة الترشيح قد إستلمت 105 من الطلبات لسبع مناصب كلفت اللجنة بإختيار من يشغلها.

ويشير هذا النمو الكبير في الطلبات المقدمة الى الى مدى إنضباط لجنة الترشيح لعام 2016 في تنفيذ عملياتها والتخطيط لها. وقد نجح أعضاء لجنة الترشيح وبشكل يثير الإعجاب في أداء المهمة التي وكّلوا بها من قبل مجتمع ICANN الى الدرجة التي وضعتهم في موضع الثقة. ففيما عدا تفانيهم المتميّز الذي تجلّى من خلال عملهم الدقيق بخصوص مهمتهم الرسمية في إختيار المرشحين، فقد إتفقوا على عقد المزيد من الإجتماعات لمواصلة العمل حول مسائل أخرى مثل عملية إنشاء قاعدة أكثر متانة لتنطلق منها لجنة الترشيح القادمة في عملها.

وأود أن أتقدم بالشكر الى لجنة الترشيح على تفانيها في عملها الذي تضمّن المشاركة الفعّالة في وضع التقرير النهائي للجنة لتوفير المعلومات الدقيقة عن الدورة بأكملها. وكان الهدف من التقرير النهائي هو أن يكون بمثابة توثيق رسمي لهذه الدورة لكل من يرغب بالإطلاع على أعمال لجنة الترشيح لأجل الرجوع إليها متى ما أحتاجت لجنة الترشيح الى ذلك في السنوات القادمة.

وأود أن أتقدم أيضاً بالشكر الخاص الى فريق الدعم الخاص بنا لأدائه الرائع والذي يضم كل من جويت يوخنا وجيا كيموتو ويوريو لانسيبورو لقيامهم بإعداد تقارير تقدم عمل اللجنة والتي وضعت بمنتهى الإتقان وتقديمها الى اللجنة وللمجتمع، وأيضاً أتقدم بالشكر الى هانز بيتر وولفغانع كلينواتشير لدعمهم لي في قيادة فريق العمل على مدار السنة.

وخلال الإجتماع السنوي العام لهذا العام في حيدر آباد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، ستقوم اللجنة بتقديم التقرير النهائي الخاص بها والذي يتناول تفاصيل عملها وبياناتها الدقيقة بخصوص الطلبات التي وردت إليها، الى مجتمع ICANN.

مع أطيب التحيات،

ستيفان فان غيلدر
رئيس لجنة الترشيح لعام 2016"

أعداد المتقدمين بالطلبات حسب الأقاليم

وكما تمت الإشارة إليه أعلاه، فقد إستلمت لجنة NomCom لعام 2016 مامجموعه 105 من الطلبات من مرشحين من كافة أنحاء العالم (20 إمرأة و85 رجل) وذلك خلال فترة الترشيح المفتوحة والممتدة للفترة من 17 كانون الأول/ ديسمبر 2015 وحتى 20 آذار/مارس 2016.

أعداد الطلبات حسب الأقاليم لمرشحي هذه السنة هو:

13 من أفريقيا
30 من آسيا/أستراليا/ جزر المحيط الهادي
26 من أوروبا
11 من أميركا اللاتينية / جزر البحر الكاريبي
25 من أميركا الشمالية



لمعرفة المزيد عن لجنة الترشيح يرجى زيارة الرابط: http://nomcom.icann.org/.