إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلبات إضافية من الهند على نطاقات IDN ccTLD تجتاز وبنجاح كبير مرحلة تقييم السلسلة

15 أغسطس 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN أن تعلن عن نجاح عملية التقييم لأربع سلاسل مقترحة من نطاقات المستوى الأعلى العامة لرموز البلدان IDN ccTLD للهند.

التفاصيل الخاصة بالتقييم الذي تم بنجاح، متوفرة هنا: http://www.icann.org/en/resources/idn/fast-track/string-evaluation-completion.

تمت المصادقة على عملية التقييم السريع لنطاق المستوى الأعلى لرموز البلدان ضمن أسماء النطاقات المدوّلة IDN ccTLD من مجلس إدارة ICANN خلال إجتماعه السنوي في سيؤول في كوريا الجنوبية في 30 أكتوبر (تشرين الثاني) 2009. وقد بدأ إستلام الطلبات الأولى منذ يوم 16 تشرين الثاني 2009. وتساعد هذه العملية في تمكين الدول والأقاليم على تقديم طلبات الى ICANN لأجل الحصول على نطاقات IDN ccTLDs، لتمثل أسماء بلدانهم الخاصة بحروف أبجدية غير الحروف اللاتينية. ويتعين على المتقدمين بطلبات IDN ccTLD، إستيفاء عدد من الشروط:

  • يجب أن تكون الحروف الأبجدية المستخدمة للكتابة لعرض إسم النطاق IDN ccTLDs غير لاتينية؛
  • وأن تكون تلك اللغات المستخدمة للتعبير عن IDN ccTLDs، لغة رسمية في البلد أو الإقليم المعني؛ و
  • ينبغي إستيفاء مجموعة المتطلبات التقنية المحددة لهذا الغرض.

وتتضمن الطلبات المقدمة وعمليات التقييم ثلاث خطوات:

  • الإعداد (من قبل المتقدم بالطلب في البلد / الإقليم): يعتمد توافق آراء المجتمع على أي من نطاقات IDN ccTLD التي قد تم التقديم عليه، وعلى الكيفية التي سيتم وفقها تشغيله، وأي منظمة ستقوم بإدارته جنباً الى جنب مع الإستعدادات الجارية وجمع كافة المستندات المساعدة الضرورية. وتُقدم الطلبات عبر الإنترنت مع المستندات الإضافية الداعمة للعملية وذلك عبر الرابط http://forms.icann.org/idn/apply.php
  • تقييم السلسلة: يتم تقييم الطلبات وفق الشروط التقنية واللغوية لمعايير سلسلة (أو سلاسل) IDN ccTLD الموصوفة اعلاه.
  • تفويض السلسلة: الطلبات التي تستوفي معايير تقييم السلسلة بنجاح، مؤهلة لتقديم طلبات التفويض على أن تتبع بذلك نفس عملية ICANN IANA وكما تم إستخدامها من قبل نطاقات المستوى الأعلى العامة لرموز البلدان ccTLDs المستندة على الرمز المعياري الأميركي لتبادل المعلومات ASCII. وتقدم طلبات تفويض السلسلة الى إدارة ملف منطقة الجذر التابعة لـِهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة IANA: root-mgmt@iana.org.

ومع هذا الإعلان، تكون قد تمت الموافقة على تحويل مامجموعه 39 طلبٍ لبلدان وأقاليم الى مرحلة تقييم السلسلة. ومنها 36 بلداً / أقليماً (ممثلةً بـِ 46 IDN ccTLDs) تم تفويضها في ملف منطقة جذر DNS؛ والباقي إما أن تكون في طور الإستعداد لتقديم الطلب، أو في مرحلة تقديم طلب التفويض للسلسلة. وسيستمر تزويد الأعضاء الحاليين لبرنامج التقييم السريع لأسماء النطاقات المدوّلة IDN بالمعلومات وذلك من خلال الصفحة الخاصة لعملية التقييم السريع https://www.icann.org/resources/pages/fast-track-2012-02-25-en.

ستواصل ICANN قبولها لطلبات التقييم لسلاسل جديدة لنطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدان والأقاليم بأبجديات غير اللاتينية والتي تستوفي متطلبات عملية التقييم السريع. رجاءً إتصل بنا عبر البريد الإلكتروني idncctldrequest@icann.org بخصوص أي إستفسار حول المشاركة.