إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعلن ICANN عن تشكيل لجنتين ضروريتين لعملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA

12 أغسطس 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلنت ICANN اليوم عن تشكيل اللجنة الدائمة للعملاء (CSC) ولجنة مراجعة تطوير منطقة الجذر (RZERC). وتعتبر اللجنتان المشكلتان حديثاً ضروريتان لإكمال عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA من قبل مجموعة العمل المجتمعية CWG-Stewardship.

وستؤدي اللجنة الدائمة للعملاء CSC مهمة الرقابة التشغيلية حول أداء وظيفة التسمية لـ IANA، وهو الدور الذي تؤديه حالياً الإدارة القومية للإتصالات والمعلومات في الولايات المتحدة NTIA. وستقوم لجنة CSC من خلال دورها الرقابي بمتابعة أداء وظائف IANA ذات الصلة بالأسماء مقابل توقعات مستوى الخدمة المتفق عليها. ويمكن للجنة CSC أيضاً المباشرة بإجراء مراجعات والخروج بتوصيات للتغييرات الممكنة لتوقعات مستوى الخدمة فيما بعد عملية الإنتقال. للمزيد من المعلومات، يرجى الإطلاع على ميثاق لجنة CSC [PDF, 139 KB] أو نطاق عمل لجنة CSC ومسؤولياتها [PDF, 83 KB]. وحسب ميثاق لجنة CSC فإن المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان (ccNSO) والمنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO) قد وافقوا على القائمة الكاملة للأعضاء.

وستقوم لجنة مراجعة تطوير منطقة الجذر (RZERC) بمراجعة التغييرات التصميمية المقترحة لمحتوى منطقة الجذر والأنظمة (بما فيها مكونات الأجهزة والبرمجيات) المستخدمة في تنفيذ التغييرات في منطقة الجذر والآليات المستخدمة لتوزيع منطقة الجذر. وستصدر أيضاً توصيات مرتبطة بتلك التغييرات لأجل النظر فيها من قبل مجلس إدارة ICANN.  وستحل موافقة مجلس إدارة ICANN على التوصيات الموضوعة من خلال لجنة مراجعة تطوير منطقة الجذر RZERC محل الدور الحالي للإدارة القومية للإتصالات والمعلومات في الولايات المتحدة NTIA للموافقة على التغييرات التصميمية لمنطقة الجذر. وقد تبنّى مجلس إدارة ICANN ميثاق RZERC [PDF, 50 KB] الذي تم وضع اللمسات الأخيرة عليه من خلال التعليقات العامة، في 10 أغسطس (آب) 2016. تعرّف على كافة أعضاء اللجنة هنا.

وسوف لن تبدأ هذه اللجان عملها ما لم وحتى إنتهاء فترة عقد وظائف IANA.

ويمكن إيجاد المزيد من التفاصيل حول الجهود المبذولة في تخطيط التنفيذ لـ ICANN في الرابط أدناه: https://www.icann.org/stewardship-implementation.