إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تنشر ICANN خططاً للتغيير المرتقب لمفاتيح الدخول الرئيسية

22 يوليو 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

نشرت ICANN اليوم خطط تستعرض فيها العمليات التشغيلية اللازمة لتغيير أو "إعادة تصميم" مفتاح الدخول الرئيسي لمنطقة الجذر (KSK). ويمكن إيجاد هذه الخطط هنا.

إن مفتاح الدخول الرئيسي هو زوج من المفاتيح العامة - والخاصة المشفّرة، وهي الجزء العام الذي يعمل كنقطة بداية موثوقة للتحقق من الإمتدادات الأمنية لنظام إسم النطاق (DNSSEC). وستقوم ICANN من خلال دورها كمشغل لوظائف IANA بتغيير مفتاح الدخول الرئيسي KSK الحالي والذي تم تصميمه في الأصل من خلال عمليات محددة بالتعاون مع شركاء إدارة منطقة الجذر وهما: شركة Verisign التي عملت كجهة مسؤولة عن منطقة الجذر والإدارة القومية للإتصالات والمعلومات لدى وزارة التجارة في الولايات المتحدة (NTIA)، كجهة مسؤولة عن إدارة منطقة الجذر.

وقد تم وضع خطة التنفيذ المفصّلة لإستبدال KSK والمراقبة والإختبار والعمليات الأخرى المرتبطة والمتزامنة معها لأجل المحافظة على الإستقرار التشغيلي ولتقليل تأثر المستخدم النهائي للإنترنت بتغيير مفتاح الدخول الرئيسي KSK. لقد وضع الشركاء في إدارة منطقة الجذر الخطط التي تضمنت إعادة تصميم مفاتيح الدخول الرئيسية KSK لمنطقة الجذر توصيات فريق التصميم [PDF, 1.01 MB].

للمزيد من المعلومات حول الخطط والعمليات التشغيلية التي تضمنت إستبدال مفاتيح KSK، يرجى قراءة هذه المدوّنة الخاصة بالرئيس التنفيذي الفني أو الدخول الى صفحة إستبدال KSK لمنطقة الجذر.