إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التقرير المنقّح حول إنتهاك نظام إسم النطاق DNS وإجراءات حماية برنامج gTLD الجديد متوفر الآن

18 يوليو 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

18 يوليو (تموز) 2016 - أعلنت ICANN اليوم عن نشر "التقرير المنقّح حول إجراءات الحماية لبرنامج gTLD الجديد للحد من إنتهاك نظام إسم النطاق DNS".

إقرأ التقرير [PDF, 101 KB].

يبحث التقرير الذي وضع من قبل العاملين لدى ICANN طرق قياس فاعلية إجراءات الحماية للحد من إنتهاكات نظام إسم النطاق (DNS) والتي تم تنفيذها كجزء من برنامج gTLD الجديد. ويبحث أيضاً الأنشطة التي تشكّل إنتهاك نظام إسم النطاق DNS وتقييم مؤشرات معدل إنتهاك نطاقات gTLDs الجديدة ونظام إسم النطاق DNS ككل.

إن الغرض من التقرير الذي يتناول إجراءات الحماية لبرنامج gTLD الجديد مقابل إنتهاك نظام إسم النطاق DNS هو لأجل زيادة المعرفة بتحليل فريق مراجعة المنافسة وثقة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك -CCT حول كيف يمكن لإجراءات الحماية للبرنامج أن تمنع إنتهاك نظام DNS.

لقد تم نشر المسودة الأولية لتقرير مراجعة إنتهاك نظام إسم النطاق DNS لأجل التعليقات وذلك بتاريخ 15 مارس (آذار) 2016. النسخة المنقّحة متوفرة الآن وتتضمن المقترحات الواردة خلال فترة التعليقات العامة حول منهجيات البحث المحتملة والإحصاءات المثبتة لتقييم فاعلية إجراءات الحماية. يأخذ فريق مراجعة CCT هذا التقرير وردود الأفعال الواردة بنظر الإعتبار في الوقت الذي يواصل فيه عمله في تصميم وتنفيذ مراجعته لإجراءات الحماية الخاصة ببرنامج gTLD الجديد.

ولقد تم نشر تقرير التعليقات العامة [PDF, 469 KB]، الذي تضمّن موجز وتحليل للتعليقات الواردة بخصوص مسودة التقرير وتقديمه الى فريق مراجعة CCT وذلك بتاريخ 17 يونيه (حزيران) 2016.

مراجعات برنامج gTLD الجديد

لقد مكّن برنامج نطاقات gTLD الجديد مئات من نطاقات المستوى الأعلى الجديدة للدخول الى منطقة الجذر للإنترنت منذ التفويضات الأولى التي تمت في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2013. وقد بدأت عمليات مراجعات شاملة للبرنامج وستغطي هذه المراجعات مختلف المواضيع بما في ذلك المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك -CCT والأمن والإستقرار وحماية الحقوق وجوانب أخرى. وجنباً الى جنب مع تكليف طرف ثالث ليقوم بإجراء التحليلات اللازمة، تقوم ICANN بالإستعانة بخبرات أصحاب المصلحة بخصوص آثار برنامج gTLD الجديد.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. تعمل ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمن وإستقرار الإنترنت وتشغيلها المتبادل وتعمل أيضاً على تعزيز المنافسة ووضع سياسة للمستوى الأعلى لنظام التسمية للإنترنت وعلى تسهيل إستخدام المعرفات الأخرى الفريدة للإنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.