إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إنتهاء فترة الـ 90 يوماً لإجراء "الإختبار المتزامن" لنظام إدارة منطقة الجذر بنجاح

14 يوليو 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلنت ICANN وVerisgn اليوم عن إنتهاء فترة الـ 90 يوماً لإجراء الإختبار المتزامن لنظام إدارة منطقة الجذر (RZMS) بنجاح، وقد تم ذلك بتاريخ 5 يوليو (تموز) 2016. ولم تكن هناك خلال فترة الإختبار أية إختلافات غير واضحة بين إنتاجية نظام إدارة منطقة الجذر RZMS والإختبار المتزامن لنظام RZMS، والذي أنهى مرحلة سلطة الإدارة القومية للإتصالات والمعلومات في الولايات المتحدة (NTIA). وتؤكد هذه النتيجة على إن إصدار نظام إدارة منطقة الجذر RZMS ونظام الإختبار المتزامن ينتجان نتائج متماثلة لكل ملف يصدر من ملفات منطقة الجذر، وهذه تمثل الخطوة الأساسية لضمان إستمرار أمن وإستقرار منطقة الجذر فيما بعد عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA.

تقارير المقارنة اليومية التي صدرت خلال فترة الإختبار متوفرة على الموقع الألكتروني لشركة Verisign.. بالإضافة الى ذلك، فإن تقارير تقدم العمل الشهرية لفترة الإختبار متوفرة على الصفحة المعنية بـ الإختبار المتزامن لنظام إدارة منطقة الجذر التي خصصتها ICANN.

وستنتهي مرحلة مسؤولية إدارة منطقة الجذر (RZA) حالياً من قبل NTIA حال الإنتهاء التام من إنتقال الإشراف على وظائف IANA والمحدد حالياً بتاريخ 30 من شهر سبتمبر (أيلول) 2016. ولحين ذلك، فإنه سيتسمر إصدار الملف الرسمي لمنطقة الجذر من قبل نظام RZMS الذي يحتوي على مرحلة الترخيص التي تتم من قبل NTIA.

للمزيد من المعلومات عن الجهود المبذولة من قبل ICANN للتخطيط لتنفيذ عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA، يرجى زيارة: https://www.icann.org/stewardship-implementation.