إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مسودة اللوائح الداخلية الجديدة لـ ICANN

21 أبريل 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تاريخ الإبتداء: 21 أبريل (نيسان) 2016 تاريخ الإنتهاء: 21 مايو (أيار) 2016
المنظمة المنفذة: ICANN
الفئات/العلامات: إنتقال الإشراف على وظائف IANA، التنفيذ، اللوائح الداخلية
نظرة عامة موجزة:

الآن وقد تم تقديم مقترح كل من مجموعة (ICG) المسؤولة عن تنسيق عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA ومجموعة CCWG-Accountability المسؤولة عن تعزيز مساءلة ICANN الى NTIA، فإن أحد عناصر التنفيذ الأساسية هو تعديل اللوائح الداخلية لـ ICANN ليعكس التوصيات التي تتضمنها المقترحات. تم وضع المسودة المقترحة للوائح الداخلية الجديدة لمؤسسة ICANN من قبل الفريق القانوني لـ ICANN وبالتعاون مع المستشار القانوني المستقل الذي تم تعيينه لتقديم المشورة الى مجموعة CCWG-Accountability ومجموعة عمل عبر المجتمع CWG لوضع مقترح إنتقال الإشراف على وظائف IANA ذات الصلة بالأسماء (CWG-Stewardship). خلال عملية وضع مسودة اللوائح الداخلية الجديدة لـ ICANN، قدّم المحامون إستشاراتهم الى مجموعة التنسيق المسؤولة عن هذه العملية والمشكلة من أعضاء من كل من المجتمع ومن مجلس الإدارة وكذلك من مجموعتي CWG-Stewardship و CCWG-Accountability.

وأكّد كل من المستشار القانوني المستقل لمجاميع المجتمع والمستشار المستشار القانوني العام لـ ICANN على ان مسودة اللوائح الداخلية الجديدة لـ ICANN متوافقة مع مقترحات المجتمع ذات الصلة بعملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA.

إن مسودة اللوائح الداخلية الجديدة لـ ICANN معلنة لمدة 30 يوماً لأجل التعليقات العامة إبتداءاً من 21 أبريل (نيسان) - ولغاية 21 مايو (أيار) لإتاحة الفرصة للجهات الراغبة بمراجعتها وتقديم ردود الأفعال حولها. ويتيح هذا الجدول الزمني الفرصة لتحليل التعليقات وتضمينها ومن ثم المصادقة عليها من قبل مجلس إدارة ICANN في موعد مبدئي هو 27 مايو (أيار).

وقد صرّحت NTIA بأنها تود أن يكون تبنّي التغيرات الحاصلة في اللوائح الداخلية بشكل وافي لتنفيذ مقترحات الإتتقال قبل أن تنتهي من مراجعة تلك المقترحات. وقد حدد فترة التعليقات العامة لتلبّي حدود ذلك الموعد الزمني.

الرابط: https://www.icann.org/public-comments/draft-new-bylaws-2016-04-21-en