إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إفتتاح دورة التقديم على برنامج الزمالة Fellowship لإجتماع ICANN57

22 أبريل 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تطلق ICANN جولة التقديم لأولئك الراغبين بالمشاركة في إجتماع ICANN57 من خلال برنامج الزمالة Fellowship Program. وسيتم عقد الإجتماع للفترة من 29 أكتوبر (تشرين الاول) ولغاية 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

وتبقى هذه الجولة مفتوحة حتى يوم 27 مايو (أيار) 2016 وسيتم إعلان أسماء المرشحين الفائزين على الموقع الألكتروني لـ ICANN بتاريخ 27 يوليو(تموز) 2016.

برنامج الزمالة Fellowship:

يسعى برنامج الزمالة لـ ICANN الى إستقطات أولئك الراغبين بالإنخراط في مختلف مجالات حوكمة الإنترنت أو الذي إنخرطوا قبل الآن (وتحديداً في عمل ICANN في مجال وضع السياسات، وعمليات نظام إسم النطاق وأمن وإستقرار شبكة الإنترنت العالمية(. ويهدف البرنامج الى المساعدة في بناء قاعدة أوسع من المؤسسات المعرفية للإنخراط في عملية أصحاب المصلحة المتعددين ولكي يصبحوا الصوت الجديد للخبرة الواسعة في أقاليمهم وعلى المستوى العالمي. وتعطى الأولوية للأفراد من الدول النامية ولأولئك الذين قد لايستطيعون تحمل مصاريف الحضور الى إجتماع ICANN بدون المشاركة في برنامج الزمالة هذا.

أستطاع برنامج الزمالة منذ إنشائه في عام 2007 على بناء قدرات مجموعة متمكّنة من الأفراد المشاركين بشكل فعال في كافة مجتمعات ICANN وكذلك في جميع كيانات حوكمة الإنترنت ضمن منظومة الإنترنت. وتتراوح مشاركتهم بين كتابة المقالات والمدونات وبين تقديم الملاحظات عبر الإنترنت أو بشكل مباشر بخصوص عملية وضع السياسات بإسلوب الأدنى ثم الأعلى، والإنخراط في مؤتمرات الإنترنت ونقاشات الهيئات وتدوين الملاحظات في إجتماعات المجموعات العاملة وإرشاد القادمين الجدد ومساعدة قادتنا الإقليميين وكذلك كيف يمكن أن يكونوا هم قادة جدد في المستقبل.

إضغط هنا للمزيد من المعلومات »