إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إطلاق الإصدار الأول من قواعد استخراج المسميات لمنطقة الجذر

2 مارس 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN الإعلان عن إطلاق الإصدار الأول من قواعد استخراج المسميات لمنطقة الجذر (LGR-1). وقد تم تصميم الإصدار الأول من قواعد استخراج المسميات LGR-1 بحيث يكون التثبيت الأول لمجموعة القواعد الخاصة بتحديد صحة مسميات منطقة جذر DNS ومتغيرات تلك المسميات. بادر بقراءة المدونة لمعرفة المزيد حول جهود المجتمع من أجل مزيد من التعزيز والدعم للحصول على إنترنت متعدد اللغات.

وقد تم تصميم LGR-1 على غرار إجراءات وضع قواعد استخراج المسميات لمنطقة الجذر فيما يتعلق بتسميات IDNA والحفاظ عليها [PDF، 1.39 ميجابايت]. فهي تحتوي على نقاط الرموز والمتغيرات والقواعد الخاصة بالنص العربي، والذي عرّفه المجتمع وقامت على تقييمه لجنة التكامل. وكنص إضافي، فقد تم اعتماد مقترحات LGR وتفي بالمتطلبات الخاصة بالتكامل، وسوف يتم إطلاق إصدارات جديدة من قواعد LGR المتكاملة. ويمكن تطبيق كل إصدار بمجرد الانتهاء منه تلقائيًا من أجل تحديد صحة أي مسمى نطاق من المستوى الأعلى تم تقديم طلب للحصول عليه بالإضافة إلى الحد الأقصى من مجموعة المسميات المتغيرة المحددة لها بالنسبة للنصوص المدعومة. ويجري الآن تطوير المزيد من الآليات من أجل تحديد أي من هذه المسميات المتغيرة والمخصصة التي سيتم تخصيصها بالفعل لمن تقدموا للحصول على نطاقات من المستوى الأعلى.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول إلى شخص آخر على شبكة الإنترنت، ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتساعد ICANN في تنسيق تلك المعرّفات الفريدة وتدعمها عبر العالم. وكانت ICANN قد تأسست في عام 1998 كمؤسسة غير ربحية وللمنفعة العامة وهي عبارة عن مجتمع يضم مشاركين من جميع أنحاء العالم. وتساعد ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمان واستقرار الإنترنت وقدرتها على التشغيل على مختلف الأنظمة. كما أنها تعزز من التنافس وتطوِّر السياسات للمستوى الأعلى من نظام أسماء الإنترنت وتعمل على تيسير استخدام المعرفات الفريدة الأخرى. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.