إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دورتي التقديم على برنامجي الزمالة Fellowship و الجيل القادم NextGen@ICANN لإجتماع ICANN56

10 فبراير 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أطلقت ICANN بتاريخ 22 يناير (كانون الثاني) دورة التقديم على كل من برنامجي الزمالة Fellowship والجيل القادم NextGen@ICANN للمشاركة في إجتماع ICANN56 في مدينة بنما في بنما في شهر يونيه (حزيران) 2016.

وقد أعلنت ICANN بتاريخ 5 فبراير (شباط) وبسبب خطورة تفشي إنتشار فايروس زيكا في منطقة أمريكا اللاتينية، بأنه سيتم تغيير مكان إجتماع ICANN56، وإن البحث لايزال جاريٍ لتحديد المكان البديل لعقد الإجتماع حيث لايشكل فايروس زيكا خطراً فيه. وتتطلع ICANN الى العودة الى بنما خلال إجتماعاتها في المستقبل.

ماذا يعني ذلك بالنسبة للمتقدمين على هذين البرنامجين؟

بالنسبة لبرنامج NextGen@ICANN فإنه برنامج يُحدد المشاركون فيه حسب المنطقة التي يعقد فيها الإجتماع. لذلك قامت ICANN بتأجيل عملية التقديم عليه لغاية الإعلان عن الموقع الجديد للإجتماع. وبمجرد إعلان الموقع البديل، سنتخذ القرار المناسب بشأن البرنامج لإجتماع ICANN56.

وتبقى هذه الدورة مفتوحة حتى يوم 19 فبراير(شباط) 2016 أمام المؤهلين للقبول في برنامج الزمالة Fellowship وسيتم إعلان أسماء المقبولين على الموقع الألكتروني لـ ICANN بتاريخ 25 مارس (آذار) 2016.

وللتذكير، فإنه لابد من الأخذ بنظر الإعتبار وبخصوص الدورة الحالية لبرنامج الزمالة Fellowship، حيث يحق فقط للمشاركين الذي سبق وأن شاركوا في السابق ولمرة واحدة على الأقل في هذا البرنامج، التقديم عليه لهذه الدورة. وجاء ذلك تطبيقاً لـ الإستراتيجية الجديدة لإجتماعات ICANN - الإجتماع B والتي ركّزت على وجه التحديد على العمل الجاري وعملية صنع القرار ضمن مجتمعات ICANN، لذلك فإنه فقط الخريجين السابقين من برنامج الزمالة الذين إنخرطوا مع واحد من مجتمعات ICANN التي تعمل بنموذج أصحاب المصلحة المتعددين، هم الوحيدون مؤهلون للمشاركة في هذا الإجتماع.

برنامج الزمالة Fellowship:

ويسعى برنامج الزمالة Fellowship لـدى ICANN الى جلب مشاركين من الدول النامية في العالم لأجل المساعدة على بناء قاعدة أوسع من المؤسسات المعرفية للإنخراط في عملية أصحاب المصلحة المتعددين ولكي يصبحوا الصوت الجديد للخبرة في أقاليمهم وفي خارجها. أستطاع برنامج الزمالة منذ إنشائه في عام 2007 على إعداد وبناء مجموعة متينة من الأفراد المشاركين بشكل فعال في كافة مجتمعات ICANN وكذلك في جميع كيانات حوكمة الأنترنت ضمن منظومة الإنترنت. وتتراوح مشاركتهم بين كتابة المقالات والمدونات وبين تقديم الملاحظات عبر الإنترنت أو بشكل مباشر بخصوص عملية وضع السياسات بإسلوب الأدنى ثم الأعلى، والإنخراط في مؤتمرات الإنترنت ونقاشات الهيئات وتدوين الملاحظات في إجتماعات المجموعات العاملة وإرشاد القادمين الجدد ومساعدة قادتنا الإقليميين وكذلك كيف يمكن أن يكونوا قادة جدد هم أنفسهم.

إبحث عن المزيد من المعلومات حول كيفية التقديم على برنامج الزمالة >>

برنامج الجيل القادم The NextGen@ICANN Program (غير متاح حالياً للتقديم عليه خلال إجتماع ICANN56)

ويبقى برنامج الجيل القادم NextGen@ICANN كما هو في إجتماعات ICANN الثلاث A و B و C : وهو تجربة تعتمد على التجربة والوعي وقد تم تخصيصه لمجموعة أصغر من المشاركين ممن هم أصغر عمراً ومن مناطق محددة في العالم. وينبغي أن تكون أعمار المتقدمين بالطلبات للإشتراك في البرنامج مابين 18 و 30 عاماً وأن يكونوا مقيمين في الإقليم الذي يعقد فيه الإجتماع وأن يكونوا حاصلين على مستوى معين من التعليم العالي مع شئ من الإهتمام بالمسائل ذات الصلة بالإنترنت. وسيُمنح الأعضاء الذين يتم إختيارهم فرصة تقديم عرض لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق عن موضوع ما ذو صلة بمجتمع الإنترنت. وتتضمن العروض الأخيرة مواضيع عن حوكمة الإنترنت ونظام إسم النطاق DNS ومستقبل الإنترنت.