إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إعفاء كل من شركة ASCIO TECHNOLOGIES INC. في الدانمارك، وشركة FILIAL AF ASCIO TECHNOLOGIES, INC. في الولايات المتحدة، من شرط الإحتفاظ بالبيانات

26 يناير 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تقدمت كل من شركتي ASCIO TECHNOLOGIES, INC في الدنمارك وشركة– FILIAL AF ASCIO TECHNOLOGIES, INC. في الولايات المتحدة ("أمين سجل") الى ICANN بطلب لإعفائهما من شرط الإحتفاظ بالبيانات ("طلب إعفاء "Waiver Request) على أساس أن مخالفة أمين السجل لشرط الإمتثال بشروط جمع البيانات و/أو الإحتفاظ في البند الخاص بالإحتفاظ بالبيانات في أتفاقية RAA لعام 2013 يعد خرقاً للقوانين المعمول بها في الدنمارك.

وبموجب ذلك تمنح ICANN أمين السجل إعفاءاً محدوداً من الإمتثال لبعض الشروط المحددة في إتفاقية RAA 2013 ووفق للشروط التالية:

  1. توافق ICANN على أنه عقب توقيع أمين السجل لإتفاقية 2013 RAA ولغرض تقييم إمتثال أمين السجل لمتطلبات وشروط الإحتفاظ بالبيانات للفقرة 1.1 لبند الإحتفاظ بالبيانات في إتفاقية 2013 RAِA، سيتم تغيير فترة "السنتين الإضافيتين" في الفقرة 1.1 لبند الإحتفاظ بالبيانات الى "سنة إضافية واحدة."
  2. وستبقى شروط بند الإحتفاظ بالبيانات كما هي في كافة الحالات والظروف. ويتم تطبيق الإعفاء الممنوح الى أمين السجل فقط الى الفترة التي تعقب التكليف (post-sponsorship period) للإحتفاظ بالبيانات المدرجة في المواد من 1.1.1 وحتى المادة 1.1.8والخاصة بمسألة الإحتفاظ بالبيانات (the Specification) ولايشمل الإعفاء أية شروط أخرى لأتفاقية 2013 RAA أو غيرها من سياسات ICANN المعمول بها بخصوص أمناء السجلات. وبدون التقيد فقط بماسبق، فلاشئ في هذا الإعفاء سيحد من إلتزام أمين السجل مع السياسات المتفق عليها أو السياسات المؤقتة الموضوعة والمتبعة وفق اللوائح الداخلية لمؤسسة ICANN ("سياسات ICANN") ولا تحد أيضاً من إلتزامات أمين السجل للإمتثال لأي تعديل أو إضافة أو تغيير لإتفاقية 2013 RAA المصادق عليها والمعمول بها بموجب بنود 2013 RAA ("تعديلات إتفاقية RAA"). وفي حال حدوث عدم توافق بين هذا الإعفاء الممنوح وشروط سياسات ICANN أو تعديلات إتفاقية RAA، فإن شروط سياسة ICANN وتعديلات إتفاقية RAA يجب أن تكون هي الفاعلة والمعمول بها.
  3. يجب أن يبقى الإعفاء الممنوح الى أمين السجل نافذاً خلال فترة إتفاقية 2013 RAA الموقعة من قبل أمين السجل.

أكدت ICANN على إنه سيتم تطبيق أحكام البند 3 الخاصة بمسألة الإحتفاظ بالبيانات (the Specification) على حالات إعفاء مماثلة تم التقديم عليها من قبل مسجلين آخرين من المتواجدين في الدنمارك والخاضعين للقانون الدنماركي.