إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إشعار بالقرار المبدئي للموافقة على طلب تنازل عن احتفاظ المسجل ببيانات لصالح Ascio Technologies, Inc. الموجودة في Denmark - والفرع التابع إلى Ascio Technologies, Inc الموجود في USA.

9 ديسمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

اتخذت ICANN قراراً مبدئياً حول استعدادها للموافقة على طلب تنازل عن الاحتفاظ بالبيانات المقدم من المسجل في Ascio Technologies, Inc. Denmark الموجودة في الولايات المتحدة باسم ("Ascio") بموجب اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013 ("اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013"). يشترط القسم 2 من مواصفات الاحتفاظ بالبيانات ("المواصفات") من اتفاقية اعتماد المسجل لعام 2013 أنه قبل منح أي إعفاء بموجب المواصفات، ستنشر ICANN قرارها على موقع ICANN الإلكتروني لمدة ثلاثين (30) يومياً ميلادياً.

طبقاً للقسم 2 من المواصفات، قدم Ascio إلى ICANN طلب تنازل المسجل عن الاحتفاظ بالبيانات ("طلب تنازل") على أساس ادعاء Ascio بأن الالتزام بمتطلبات جمع البيانات و/ أو الاحتفاظ بها في المواصفات يخالف القانون المطبق في الدنمارك.

ورافق طلب التنازل رأياً قانونياً مكتوباً من قبل مؤسسة قانونية معروفة نقلًا عن المادة 5 (5) من القانون الدنماركي لمراجعة البيانات الشخصية بتاريخ 31 مايو لعام 2000 ("DPPD"). يتم تقديم القسم على الشكل التالي (هذه ترجمة غير رسمية عن اللغة الدانماركية):

القسم 5 (5):

يجب على المعلومات التي تم جمعها إن لا تُحفظ بشكل يسمح بتحديد البيانات لفترة أطول مما هو ضروري للأغراض التي من أجلها تم جمع هذه المعلومات.

وبعد إستلام طلب التنازل وبموجب أتفاقية تفويض أمين السجل 2013 RAA أجرت ICANN من خلال مستشارها القانوني مناقشات مع شركة Ascio بخصوص الأمر وبحسن نية في محاولة للتوصل الى حل بخصوص هذا الأمر ويكون مقبولاً من قبل الطرفين.

كانت محصلة هذه النقاشات هي أن Ascio تسعى للحصول على تنازل فيما يتعلق بالأقسام 1.1.1 إلى 1.1.8 من المواصفات يهدف إلى تخفيض الفترة التي ينبغي الاحتفاظ بها بعناصر البيانات هذه بعد انتهاء رعاية المسجل للتسجيل من سنتين إلى سنة واحدة.

وقد رأت ICANN وبشكل مبدئي بأنها على إستعداد للموافقة على طلب التنازل هذا. تنشر ICANN هذا القرار المبدئي لمدة ثلاثين (30) يوماً لطلب الآراء والمدخلات من المجتمع حول التنازل عن الاحتفاظ بالبيانات المقترح. بعد مدة الثلاثين (30) يوماً بعد انتهاء صلاحية هذا النشر، ستنظر ICANN في جميع الآراء والمدخلات المستلمة قبل اتخاذ قرار نهائي حول ما إذا كان ينبغي منح طلب التنازل.

وسيسمح منظور هذا الأعفاء المقترحلشركة Ascio الحفاظ على المعلومات المحددة في الفقرات من 1.1.1 و حتى 1.1.8 في بند المواصفات وضمن فترة إعتماد التسجيل ولمدة إما (1) سنة واحدة إضافية بعدها بدلاً من سنتين (2) أضافيتين. وسيبقى مضمون المصطلح Specification كما هو في كل الحالات والمجالات AS-IS.

سيكون التغيير المحدد على المواصفات هو أنه، لفترة التنازل، سيتم تغيير متطلب الاحتفاظ في الفقرة 1.1 من مواصفات الاحتفاظ بالبيانات من "سنتين إضافيتين" إلى "سنة واحدة إضافية".

إذا قامت ICANN بإتخاذ القرار النهائي بالموافقة على طلب التنىازل مقدم من قبل Ascio، ووفق الأحكام المثبتة في البند 3 الخاص بالمواصفات "Specification" والتي ستطبق على طلبات التنازل المقدمة من أمناء السجلات الآخرون والمتواجدون في الدانمارك والخاضعة للقانون الدانماركي. يشترط القسم 3 من المواصفات مايلي:

إذا كان (i) ICANN قد تنازلت سابقا الامتثال لمتطلبات أي شرط من هذه المواصفات الاحتفاظ البيانات في استجابة لطلب الإعفاء من المسجل الذي يقع في نفس الاختصاص والمسجل و(ii) المسجل يخضع لنفس القانون المطبق التي أدت إلى اتفاق ICANN لمنح مثل هذا التنازل، قد المسجل أن يطلب ICANN بمنح اعفاء مماثل، الذي طلب تتم الموافقة من قبل ICANN، ما لم ينص ICANN المسجل مع مبرر معقول لعدم الموافقة على مثل هذا الطلب، الذي من خلاله قد المسجل القضية بعد ذلك إجراء طلب التنازل وفقا للقسم 2 مع الإبقاء على بيانات المواصفات.

طلب التنازل الخاص بالمسجل والوثائق الأخرى الداعمة ذات الصلة به متوفرة هنا: https://www.icann.org/en/system/­files/files/waiver-request-ascio-technologies-09dec15-en.pdf [PDF، 6.39 ميغابايت]

سوف تظل فترة التعليق المفتوح مفتوحة حتى 23:59 وفق التوقيت العالمي المنسق، وحتى 11 يناير 2016. وستكون التعليقات العامة متاحة للنظر فيها من قبل المسؤولين في ICANN ومن قبل مجلس إدارة ICANN.