إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الإعلان عن أسماء المرشحين لفريق عمل عملية مراجعة المنافسة وثقة وخيار المستهلك

16 نوفمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلنت ICANN اليوم عن تقديم 72 شخصاً للإنضمام الى الفريق المجتمعي الذي سيقوم بمراجعة برنامج gTLD الجديد فيما يتعلق بالمنافسة وبثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCT). وينحدر المرشحون من دول البحرين والصين وكينيا وجامايكا وإسبانيا وغيرها من الدول. وتتباين خبرتهم المهنية المتراكمة في مختلف المجالات. فبعضهم ينتمي الى المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية لـ ICANN، في حين تطوّع البعض الآخر كخبراء مستقلين. وتعتبر عملية المراجعة إلزامية وفق ماورد في وثيقة تأكيد الالتزامات الخاصة بـ ICANN.

الخطوات التالية

تم نشر قائمة بأسماء المتقدمين بالطلبات والوثائق التي أرفقوها بطلباتهم في: https://www.icann.org/resources/reviews/aoc/cct/applications. ولكل من المنظمات الداعمة واللجان الإستشارية فترة زمنية محددة لغاية 14 ديسمبر (كانون الأول) لمراجعة تلك الوثائق وتحديد فيما لو كان هناك تأييد لإختيار مرشحين معينين كممثلين لدوائرهم المعنية.

وسيتم تحديد فريق مراجعة CCT من قبل المدير التنفيذي لـ ICANN ورئيس اللجنة الاستشارية الحكومية GAC وكما تم تفصيل ذلك في call for volunteers المعلنة على الموقع الألكتروني. وستقوم ICANN بتزويد المدير التنفيذي ورئيس اللجنة الإستشارية الحكومية بالوثائق الداعمة والتأييدات الخاصة بالمرشحين. وسيؤخذ بنظر الإعتبار الخبرة والموقع الجغرافي والتأييدات المقدمة عند إختيار أعضاء الفريق.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق ما كان ليكون لنا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولاتقوم ICANN بالتحكم بمحتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها (spam) ولا دخل لها بإمكانية الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام أسم الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع وتطوير الأنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.