إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أهداف وغايات السنة المالية FY16 لـ ICANN والمعلومات الخاصة بالمسؤولين

13 نوفمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تقترح التعليقات الواردة مؤخراً من مجتمع ICANN تقديم وجهة نظر موحدة عن المعلومات التي تم نشرها بخصوص الرؤساء المسؤولين للتوصل الى رؤية أوضح بخصوص أي من إولئك الأفراد التنفيذين هم المسؤولين عن جمع المعلومات وعن مواصلة الأداء المتعدد الوظائف ذات الصلة بعمل ICANN.

إن الهدف من نظام إدارة الملف الخاص بالمشاريع هو توفير صورة واضحة حول العمل السنوي لـ ICANN، مسترشداً بـ الخطة الإستراتيجية [PDF, 1.65 MB]و الخطة التشغيلية الخمسية [PDF, 1.01 MB]]، اللتين تم وضعهما من قبل المجتمع والعاملين لدى ICANN وتم تصنيفها بتسلسل هرمي للأهداف والغايات والملفات والمشاريع. وكما تمت الإشارة إليه في مدونة ICANN المنشورة بتاريخ 31 يوليو (تموز) 2015 فإن "نظام إدارة ملفات المشاريع" لايعتبر مخططاً تنظيمياً، ولم يكن أبداً الغرض منه إيجاز هيكلية وضع التقارير أو مايتعلق بهذا الأمر ولا يتناول مسؤوليات الرقابة على الموازنة. ولكنه يوضح أهداف وغايات الوظائف المتعددة وعلى نطاق واسع، دون أن يتناول الهياكل والموازنات. ويكاد يكون كل هدف أو غاية في الخطة الأستراتيجية لـ ICANN وفي نظام إدارة ملفات المشاريع هو عبارة عن وظائف متعددة ويضم العديد من الأقسام ضمن نفس المنظمة."

تم تصميم هيكلة نظام إدارة ملفات المشاريع بطريقة تجعله يتطور مع مرور الوقت وأن يتم تبنّيه ليتماشى مع الظروف الجديدة وأن يتغير بشكل دوري كجزء من عملية التطور الجارية. وبذلك، تقوم ICANN بنشر قائمة لتعكس الهيكل الحالي للأهداف والغايات وملفات المشاريع والجهات المسؤولة عنها، بدلاً من الهيكل الذي تم تبنّيه في الخطة التشغيلية للسنة المالية FY16 وموازنتها. ويمكن إيجاد هذه القائمة في الوثيقة المعنونة: قائمة الأهداف والغايات وملفات المشاريع والجهات المسؤولة عنها [PDF, 224 KB].

وللمضي قدماً، ستقوم ICANN بنشر قائمة بأسماء الجهات المسؤولة في الخطة التشغيلية السنوية والموازنات.

وللتذكير، يمكن إيجاد كل ما يستجد عن نظام إدارة ملفات المشاريع لـ ICANN في صفحة myicann.org. ويعتبر هذا النظام فقط إحدى آليات ICANN للتعريف بما يتم تنفيذه فيما بين الكثير من الآليات الأخرى بما فيها المكالمات الفصلية لأصحاب المصلحة،و لوحة مفاتيح Beta لمؤشرات الأداء الرئيسية،و الكشوفات المالية الفصلية.