إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

جولات تقديم الطلبات على برنامجي الزمالة Fellowship وبرنامج الجيل القادم NextGen المفتوحة لأجتماع ICANN55

4 سبتمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تطلق ICANN حالياً جولات تقديم طلب لكل من برامجي الجيل القادم NextGen وبرنامج الزمالة Fellowship للمشاركة في أجتماع ICANN55 في مدينة مراكش المغربية في مارس (آذار) 2016. وستبقى هذه الجولة مفتوحة حتى يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2015 وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين الفائزين على الموقع الإلكتروني لـ ICANN وذلك بتاريخ 11 ديسمبر(كانون الأول) 2015.

برنامج الزمالة Fellowship

يسعى برنامج الزمالة لـِ ICANN لضم مشاركين من الدول النامية في العالم لأجل المساعدة على إنشاء قاعدة أوسع من المؤسسات المعرفية للإنخراط في عملية أصحاب المصلحة المتعددين ولكي يصبحوا الصوت الجديد للخبرة في أقاليمهم وخارجها. وتمكّن برنامج الزمالة منذ إنشائه في عام 2007 من بناء مجموعة متينة من الأفراد المشاركين بشكل فعال في كافة مجتمعات ICANN وكذلك في جميع كيانات حوكمة الإنترنت ضمن منظومة الإنترنت. وتتراوح مشاركتهم بين كتابة المقالات والمدونات وبين تقديم الملاحظات عبر الإنترنت أو بشكل مباشر بخصوص بناء سياسة الأدنى ثم الأعلى، والمشاركة في مؤتمرات الإنترنت ونقاشات الهيئات، وتدوين الملاحظات في إجتماعات المجموعات العاملة، وإرشاد القادمين الجدد، ومساعدة قادتنا الإقليميين وأن يغدوا قادة بحد ذاتهم.

هل أنت من المهتمين بمعرفة المزيد عن لجنة أختيار المرشحين لبرنامج الزمالة وكيفية القيام بعملهم؟ أذهب لتصفح الرابط: https://www.icann.org/resources/pages/committee-2012-02-25-en

أعرف المزيد عن طريقة التقديم على برنامج الزمالة »

برنامج الجيل القادم NextGen

يعد برنامج الجيل القادم NextGen@ICANN تجربة قائمة على التعليم والتوعية، ومصممة لمجموعة أصغر حجماً من المشاركين الأقل سناً ومحددة بشكل أكبر حسب المنطقة. ويجب أن تتراوح أعمار المتقدمين بالطلبات ما بين 18 و30، وأن يكونوا مقيمين في المنطقة أو الأقليم الذي يعقد فيه الإجتماع، ومنخرطين الى حد ما في مجال التعليم العالي. وسوف تعطي لكل عضو من الذين سيتم أختيارهم فرصة لتقديم عرض لمدة 5-10 دقائق حول موضوع ذو صلة بمجتمع الإنترنت. وتتضمن مواضيع العرض الأخيرة حوكمة الإنترنت ونظام اسم النطاق DNS ومستقبل الإنترنت.

أعرف المزيد عن طريقة التقديم على برنامج NextGen@ICANN »